الرئيسة / كيكات / كريمات وحشوات / عجينة الفوندان, Fondant

عجينة الفوندان, Fondant

/
/
/
2216 مشاهدات
عجينة الفوندان, Fondant
عجينة الفوندان, Fondant

 

إن كنت تهوين تزيين الكعك وخصوصا كعكات المناسبات وأعياد الميلاد فإليك طريقة عجينة السكر اللينة أو ما يطلق عليه عجينة الفوندان ,Fondant, المبدعة في عالم الطهي و الحلويات Amaal Nazzal ستعلمنا طريقة سهلة لتحضيرها وبدون استخدام المارشميلو.

المقادير:
ربع كوب كورن سيرب
500غم سكر ناعم جدا بودرة ( ما يُعادل 500 غم = 4 أكواب)
ملعقة صغيرة الفانيلا للنكهة حسب الرغبة
قليل من الزبدة لدهن اليد

الطريقة:
– ضعي ربع كوب كورن سيرب (اللي هو شراب الذرة) وبتضيفي بالتدريج سكر ناعم جدا بودرةالكمية نص كيلو 500غم او ممكن تزيد, وبتضلك تعجني بايدك واذا بدك حطي شوية فانيلا بودرة.

– وآخر شي بس تشوفيها تكونت عجينة وبطلت تلزق بايدك ادهني اديك بشوية زبدة وارجعي اعجنيها بتصير تمام واحفظيها بكيس محكم الاغلاق.

– تُرق عجينة السكر اللينة (الفوندان) وتستعمل لتغليف أو تغطية الكعكة فهي تشكل طبقة مستوية، ناعمة ومصقولة تضفي جمالاً للكعكة.

– يمكن رسم وختم عجينة السكر بأشكال مختلفة، كما يمكن تقطيعها – باستعمال القواطع البسكويت – إلى أشكال مختلفة تزين بها الكعك، المهم أن تكون هذه مستلقية على الكعكة.

ملاحظات:
– بعد أن نرق عجينة السكر اللينة ونُغلف بها الكعكة، نضعها مباشرةً في البراد, لأن هذا يساعد على اعطاء عجينة الفوندان وجهاً مصقولاً، ناعماً ومتماسكاً.

– هذه الوصفة تسمى عجينة السكر اللينة وهي تختلف عن العجينة المستخدمة في تصنيع المجسمات والتي تسمى عجينة السكر الصلبة.

– لو لم تجدي الكورن سيرب يمكن استبداله بالعسل بنفس الكمية.

تابع الوصفة على جروب “زاكي”:
عجينة الفوندان ,Fondant

6 تعليقاً

  1. تسلم الايادي ولي سؤال بسيط
    كريمة الزيده الموجوده بالوصفات هل يصنع منها الورود علي ورق زبده لتجف ويزيين بها التورتات ولا يوجد مقادير اخري ممكن عرضها pleas
    Thank you
    hams

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.