كيف تنحف وبدون ريجيم وبدون الشعور بالجوع؟

175 18٬275

كيف تنحف وبدون ريجيم وبدون الشعور بالجوع؟
أولاً أحييك من أعماقي, لأنك دخلت في مرحلة التغيير, وأكبر دليل أنك تقرأ هذه المقالة الان, استمتع بكل معلومة وطبقها لتحدث الفرق في حياتك.

كيف تنحف وبدون ريجيم وبدون الشعور بالجوع؟
كيف تنحف وبدون ريجيم وبدون الشعور بالجوع؟

هذه المقالة حصرية في زاكي لكل شخص نفسه ينحف ويخسر من وزنه الزائد, لكل شخص تعب وهو بعمل ريجيمات وفي كل مرة يلتزم شوي ويرجع يسمن أكثر من الأول.

وكل كلمة في هذه المقالة, هي كلام علمي مأخود من أخصائي التغذية العالمي: “بول ماكينا” اقرأ بتمعن واكتب تعليقك بأنك قررت اليوم بأن تنضم لنا وتغير حياتك وصحتك إلي الأبد وتخبرنا فيما بعد عن تجربتك في هذا النظام الذي سيغير حياتكم, للحصول على القوام الرشيق الذي طالما كنتم تحلمون به,لنتابع الان, ولا تنسى مشاركته مع كل أصدقائك.

أول مفهوم بدنا نبطله هو الريجيم أو الدايت أو الحميه, كل هذه الأشياء هي خطأ بحق أجسامنا, وهي عبارة عن أي نظام يحدد لك ماذا تأكل ومتى تأكل, والسؤال اللي كلكم بتتسألوا هلأ ليش؟؟؟

الجواب/
جسمنا معتاد أن يحصل على الغذاء, وبالتالي يقوم بعمليه الحرق لتخلص من الفضلات والدهون والاشياء التي لا يحتاج لها, أثناء قيامك بالريجيم, فأنت عملياً تقوم بتجويع نفسك, فالجسم يشعر أنه في صحراء أو في مجاعة, بالتالي يقلل معدلات الحرق, وكذلك يحاول أن يأخذ أي كمية ولو صغيرة من الدهن ليبقيك أطول فترة قادر على الحياة, وهذا السبب في شعورنا بالوهن والكسل أثناء قيامنا بالريجيم.

قد يتساءل قارئ الان, ويقول: ” هو فعلاً أن تعبت كل ما أعمل ريجيم أخس وبعدين لما أوقف أرجع أزيد أكثر من الوزن اللي خسرته, فشو الحل؟؟؟”

الحل:
يكمن في نظام أخصائي التغذية العالمي “بول ماكينا” وهو بسيط وسهل ويتكون من 4 شروط, وهي:

1) لا تتناول الطعام إلا وأنت جعان.
2) كل ما تريد, وليس ما يجب عليك أكله.
3) كل ببطئ وامضغ الطعام جيداً, واستمتع بكل لقمة.
4) قف عن تناول الطعام عن الشعور بالشبع.

والان إليكم شرح الأربع نقاط السابقة, والتي إن طبقتموها, ستضمنوا خسارة وزن وبنفس الوقت عدم الشعور بالجوع.

أولاً:
أول ما تأكل إسأل نفسك أنا جوعان ولا لأ؟
ماهو الجوع؟ الجوع هو شعور لطيف في المعدة تشعر بها برغبتك في الطعام, وقد يتطور للشعور بالوهن أو وجع في الرأس لو قمت بتجويع نفسك أكثر, لذلك ننصح دائماً بأنك عندما تكون جائع جوع خفيف أو معتدل بأن تأكل, ولا تصل بنفسك للجوع الذي يسببك لكن وهن أو وجع في الرأس, لأنك ستتناول كمية كبيرة وأنت لا تشعر.

ملاحظة ذهبية:
قبل أن تأكل اشرب كوب من الماء, لأنه في كثير من الأحيان يكون من أسباب الجوع هو العطش, ولا نستيطع التفريق, لذلك أروي نفسك بالماء, قبل تناول الطعام لتخفف من حدة جوعك.

وهنا توضيح أخير, للنقطة الأولى وهي كُل عندما تجوع:
في كثير من الأحيان يكون الجوع ليس جوع لتناول الطعام, بل هو جوع عاطفي, سببه الشعور باليأس أو الاحباط أو عدم الرضا عن أمر معين, نجعلنا نأكل كميات كبيرة من الأكل لا يحتاج جسمنا لها, لذلك دائماً اسأل نفسك هل أنا فعلا جوعان, أم أنا أكل لتخفيف من شعوري السئ تجاه أمر يمر بي؟؟
فلو كان السبب الجوع: فتناول الطعام, أما لو كان السبب الحالة النفسية أو استيياؤك من أمر معين, فخاطب نفسك في المراه بكلمات تمنحك الطاقة الايجابية, مثل أنا قوي, أنا أستطيع أن أكون نحيف, أستطيع أن أنجح في حياتي, لو لم أنجح هذه المرة في المرة القادمة سأكون أفضل, أو بإمكانك أن تتحدث لصديق أو قريب يحبك وأطلب نصيحته.

=============================

ثانياً:
كل ما تريد وليس ما ينبغي أكله, هذا تمام من الوحام الذي تمر فيه المرأة الحامل, فهي تتوحم على شئ فعلا جسدها يحتاج إليه, فعليك أن تلبي نداء جسدك, ولا تتقيد بتناول طعام محدد والامتناع عن طعام اخر.

===============================

ثالثاً:
وهي أهم نقطة امضع الطعام جيداً ببطئ شديييييييييد, استمتع وتذوق طعم كل لقمة, ولكي تفعل هذا الشئ, تناول ملعقة مثلاً من الأرز, وامضغها جيداً, وضع الملعقة على الطاولة, وامضع الطعام عشرين مرة لا تقل كثير ستقدر, وهذا سيفيد جسدك, بأنه سيستفيد أكثر من الطعام الذي تتناوله.

================================

رابعاً:
توقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع, ماذا يقصد بالشبع؟
الشبع أن رغبتك في الطعام تناقصت ولم تعد تشتهي الطعام مثل أول ما بديت بتناوله.

ملاحظة ذهبية:
لا تكن من جماعة الطبق الفاضي, يعني لازم تخلص كل ما في طبقك, هذا أكبر خطأ لأنك تأكل طعام أنت لست بحاجة له, اسمع نداء جسمك, وأسأل نفسك, هل أنا شبعان الان؟ وتوقف فوراً.

=============================

هكذا نكون قد انتهينا من شرح طريقة الحصول على جسد رشيق وخسارة الوزن, وأنت غير محروم وتأكل ما يحلو لك, والان إليك بعد الملاحظات المهمة جداً:
1) النظام السابق سوف يفقدك الوزن, ولكن إذا أردت أن تخسر وزنك بسرعة أكبر, عليك أن تمارس الرياضة, وأفضل نوع هي التي تجعل قلبك يدق, لن أطلب  منك التسجيل في النادي أو ممارسة رياضة شاقة, أطلب منك أن تركن سياراتك بمكان أبعد قليلاً وأن تمضي بقية الطريقة بالعودة إلى المنزل أو الذهاب للعمل ماشياً, أو لا تركب المصعد الكهربائي واصعد على رجليك, ولو كنتي ربة بيت ولا تستطيع كثيراً التسجيل في النادي أو ممارسة رياضة المشي, عليك بممارسة رياضة الزومبا وأنت في بيتك, تعلمي الزومبا من هذا الفيديو المميز:

https://www.youtube.com/watch?v=sjXX_wYF-_M

2) يمكنك بعد كل وجبة طعام بخمس دقائق, شرب كوب ماء+ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي, لتساعد على إذابة الدهون في الجسم.

3) شرب الماء مهم جداً في الحصول على جسد مثالي, يومياً اجعلي قنينة من الماء سعة 2 لتر عندك, واشربيها على مدار اليوم.

4) تعلمي كيف تأكلي نفسك الأكل الذي تحبينه ولكن بطريقة صحية من أخصائية التغذية زهرة أبو عواد, جميع وصفاتها, يمكن إيجادها في موقع وتطبيق زاكي للأجهزة الذكية.
وصفات مميزة للأكل الصحي من هنا.

مع تحيات فريق زاكي لكم, ونتمنى لكم حياة صحية كلها سعادة وهناء وراحة بال, ومزيد من الثقة امنيحها لنفسك, ودائماً تخيلي نفسك بجسد ممشوق وقوام فاتن, أنت تستحقي الأفضل دائماً.

ملاحظة ذهبية:
لا تقوم بقياس وزنك إلا كل أسبوعين, لتعطي جسمك فرصة لكي ينزل الوزن براحته, وعلم أن وزنك الحالي هو حصاد لسنوات فلا تستعجل النتائج, وكن صبورا وسترى كل مرة تقيس وزنك نزولا في الوزن, استمتع بنشوة النصر!

هل تحب مشاهدة وصفات بالصوت والصورة؟ اعمل اشتراك لقناة زاكي على اليوتيوب من هنا لتصلك جديد وصفاتنا بالفيديو:
قناة زاكي على اليوتيوب

عندك جوال ذكي؟ ممتاز كتير تفضل أحلى هدية من زاكي لعيونك, حمل على جوالك تطبيق زاكي, أقوى مرجع عربي لفن الطهي, من هنا:
تطبيق زاكي للأجهزة الذكية

عندك حساب على الفيس بوك؟ طيب شو بتنستى استفيد من وقتك وتعلم كل يوم وصفة جديدة على يد أمهر شيفات في الوطن العربي, بالانضمام لمجموعة زاكي وصفحة زاكي على الفيس:
للانضمام على مجموعة زاكي من هنا
للاعجاب بصفحة زاكي من هنا ومتابعة كل جديد

احفظ موقع زاكي في المفضلة على جوالك, لتصلك دوماً جديد وصفاتنا مش هتلاقيها إلا في زاكي
موقع زاكي لفن الطهي

عرض التعليقات (175)