وصفة صفيحة اللحم السورية وصفات اطباق لحوم رئيسية من زاكي

43 22٬799
صفيحة اللحم السورية

 

صفيحة اللحم السورية، تعد صفيحة اللحم السورية من اشهر المأكولات العربية والتي يرغب الجميع في تناولها وتذوق طعمها الرائع، تعد صفيحة اللحم السورية احد أنواع المعجنات سهلة التحضير وفي وقت قياسي، تقدم في العزائم او السهرات العائلية، تحتوي صفيحة اللحم على نسبة عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات إضافة الى الدهون والبروتينات الحيوانية وتعد وجبة متكاملة ودسمة وتعد صفيحة اللحم السورية خير مساعد للاعبي كمال الاجسام لأنها تحتوي
على كمية جيدة من اللحوم الحمراء، لذا سوف نستعرض لكم اليوم وصفة صفيحة اللحم السورية
على منصة زاكي للطهي، تخبرنا تفاصيل واسرار تحضيرها الشيف المبدعة Ghalia Jamour.

 

متابعينا يمكنكم متابعة العديد من وصفات طريقة تحضير صفيحة اللحم على منصة زاكي للطهي.

 

والان دعونا متابعينا الكرام نستكمل وصفة صفيحة اللحم السورية.

 

مقادير صفيحة اللحم السورية:

٣ كاسات طحين
نص كوب لبن (لبن يعني زبادي باللهجة المصرية)
نص كوب ماء
رشه ملح
معلقه صغيره سكر

مقادير تتبيلة صفيحة اللحم السورية:

نصف كيلو لحمه
بصله
معلقه طحينه
كأسه لبن
ملح فلفل
عصفر
بهار
كزبره يابسه
4 ملاعق دبس الرمان

طريقة تحضير صفيحة اللحم السورية:

– نضع ٣ كاسات طحين مع نص كوب لبن نحركه بنص كوب ماء رشه ملح ومعلقه صغيره سكر ونعجنهم ونتركهم شي نص ساعة يرتاحوا.

–نكون جهزنا التتبيلة وهي عبارة عن لحمه, بصله نفركها بملح لتنزل ميتها, مع معلقه طحينه ومع شي كاسه لبن ومع ملح فلفل ونضع عصفر شوي نفركه بالملح فوق اللحمة, و نضيف بهار كزبره يابسه,  دبس الرمان شي اربع معالق كبيره وممكن تحتاج اكتر.

– نعمل العجينة كرات صغيره ونتركها ترتاح شي عشر دقائق وبعدين نبدأ نفردها على طحين بشكل دائرة وتكون رقيقه ونفرد التتبيلة عليهم وبعدين نبدأ نحط وحده، وحده بالمقلاة على نار وسط لحد ما تستوي من تحت ونطهم بصينيه ونغطيهم فورا وبس تخلص الكميه نشويها بالفرن من فوق بس شي خمس دقائق بس ليكمل استواء اللحمة. وصحة وألف هنا.

نصل واياكم متابعينا الكرام الى نهاية وصفة صفيحة اللحم السورية، أتمنى ان تكون نالت اعجابكم واقبالكم، الى اللقاء متابعينا الأعزاء في المزيد من وصفات الطعام الرئيسي ووصفات اكل بالصور ووصفات اطباق اللحم الجديدة والمختلفة على منصة زاكي.

 

متابعينا الكرام يمكنكم متابعة المزيد من وصفات الاطباق الرئيسية لحم و وصفات المعجنات على منصة زاكي للطهي.


أيضا يمكنكم متابعينا الكرام زيارة صفحتنا على موقع يوتيوب ومشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسية ووصفات الحلويات الغربية والعربية ووصفات المشروبات ووصفات الاكل الصحي والرجيم والعديد من الوصفات المختلفة والجديدة فقط على صفحتنا Zaki Kitchen على موقع اليوتيوب.

عرض التعليقات (43)