كيكة ثلاث طبقات وبثلات حشوات مختلفة

2 15٬741

كيكة ثلاث طبقات وبثلات حشوات مختلفة
هل تحب الكيك الطري والهش والمسقي, مع حشوات ونكهات مميزة؟ إذاُ إليك هذه الوصفة المميزة مقدمة من زاكي لك.
هذه الكيكة مميزة في حفلات الميلاد وسوف أخبرك التكنيك والالية الصحيحة لتحصلوا على طعم مميز, لنتابع.

كيكة ثلاث طبقات وبثلات حشوات مختلفة

الخطوة الأولى/ تحضير الكيك
استخدمي هذه الطريقة المتقنة للكيك, وكرري طريقة الكيك لمرتين لكي تحصلي على قالبين من الكيك, النوع الأول اجعليه بالفانيلا, والكيكة الأخرى استبدلي نصف كاسة الدقيق بنصف كاسة من الكاكاو, لتحصلي على كيكة الشكولاتة.

المقادير:
4بيض
ملعقة صغيرة فانيليا
كوب ونصف سكر
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
كوبين ونصف طحين
ملعقة كبيرة خل
كوب (حليب او عصير برتقال ومعه بشر برتقال ولو كان العصير غير طبيعي يعني حلو وبيه نسبة كبيرة سكر ننقص ربع كوب من السكر اللي بالمقادير وممكن تستعملي عصير ليمون وبشر ليمون)
نصف كوب زيت

الطريقة:
– نخفق البيض (ضروري يكون بدرجة حرارة الغرفة ومايكون بارد من الثلاجة وهذا اهم شي بنجاح الكيك) مع السكر ويفضل بالعجانة او المضرب الكهربي والخفق مايقل عن 8 دقائق وطبعا تكوني مشغلة الفرن على 180من تحت فقط, وتلاحظي ان البيض والسكر اصبح خليط كريمي ابيض.

–  نضيف له الخل والفانيليا في منتصف ال8دقائق مع استمرار الخفق ,,ونضيف الزيت مع تخفيف سرعة الخفق ويكون صَب الزيت بشويش ,,ونوقف الخفق بعد هل الخطوة.

– ونضيف الدقيق المنخول مع البيكنج بودر على دفعتين يعني نضيف نصف مقدار الطحين ونحرك بالسباستولا بشويش من تحت لفوق ونضيف بعدها كوب السائل ونخلط بشويش ونضيف الكمية المتبقية من الدقيق ونحرك بشويش حتى يختفي الطحين والسائل.

– نصب الخليط في قالب مناسب ويكون مدهون بالزبدة ومرشوش بالطحين ولازم يكون مقدار خليط الكيك بالقالب للنصف او ثلاث ارباع القالب لان الكيك بنفش ويتضاعف حجمه .

– ونحطه بالفرن وبعد 5دقائق ننقص الدرجة لل150 ونتركه لمدة نصف ساعة وماتفتحيً عليه نهائي بهل النصف ساعة وبعد النصف ساعة نفتح بشويش او نراقب من خارج الفرن لو اتحمرت الأطراف نشغل حرارة الفرن من فوق كذلك ويكون من فوق وتحت ونفس الدرجة وبعد مايتحمر من فوق افتحي واختبريه بعود شواء او سكين لو استوى او لا لو كان العود طلع جاف خلاص اطفي الفرن ونفتيح الفرن ربع فتحه يعني ماتفتحيه للاخر وخلي الكيك بالفرن 10دقائق وبعدين طلعيه.

 

الخطوة الثانية/ تحضير الحشوات
الحشوة الأولى: الكراميل
أنا حضرت 3 حشوات واحدة بنكهة الكراميل, وطريقتها سهلة, احضري 2 كوب من السكر ضعيه في طنجرة ثم ارفعيه الغاز على الغاز على حرارة منخفضة, وبدون تحريك حتى يتكرمل السكر ويذوب, في هذه الحالة عندما يشقر المزيج ويذوب السكر نضيف كوب من الحليب السائل مضاف له 2 ملعقة كبيرة من النشا + باكو كريم كراميل بودرة, ونحرك المزيج جيداً حتى نحصل على قوام سميك نوعاً ما.

الحشوة الثانية/ الفراولة
احضري باكو جيلي, وافرغيه في 2 كوب من الماء مع 2 ملعقة  كبيرة نشا + نصف كاسة سكر, ثم ارفعي الطنجرة على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى يثخن المزيج.

الحشوة الثالثة/الشكولاتة
في طنجرة ضعي 2 كوب ماء + 2 ملعقة كبيرة نشا+ ربع كوب كاكاو بودرة + باكو كريم كراميل بودرة + نصف كاسة سكر, ونقلبهم على البارد, ثم نرفعهم على الغاز ونحرك باستمرار حتى يثخن المزيج.

الخطوة الرابعة/ تطبيق الكيكة
– أول خطوة نقطع كيكة الفانيلا إلى قسمين, نضع أحد الأقسام في الصينية التي خبزنا بها الكيكة, ثم نسقي الكيكة بكوب ماء مذاب به ملعقة كبيرة نسكافيه, وبعدها نضع حشوة الشكولاتة ( ملاحظة افعي مقدار نصف كوب من الحشوة لأننا سنستخدمها في تحضير كيك بوبس).

– ثم نقسم كيكة الشكولاتة إلى قسمين, أحد الأقسام نضعه فوق الطبقة الأولى, ونسقيها بالنسكافية, ثم نحشيها بحشوة الكراميل.

– الخطوة التالية أنا نحضر الطبقة الثانية من الفانيلا, ونسقيها بالنسكافيه ( ملاحظة لو خلصت كاسة النسكافيه حضري كاسة ثانية وذوبي فيها ملعقة كبيرة من النسكافيه, وممكن تكون كاسة النسكافيه دافية لكي تذوب حبيبات النسكافيه جيداُ) وبعدها نحشيها بحشوة الفراولة.

– الخطوة الأخيرة, بقي لدينا نصف من كيكة الشكولاتة في وعاء فتتي الكيكة, واحضري نصف كوب من حشوة الشكولاتة التي رفعناها جانباً, ونعجن الكيك مع الشكولاتة حتى تصبح مثل المعجون قابلة للتشكيل, نضغط عليها باليد ونشكلها على شكل كرات, ثم نعفرها ببودرة الكاكاو, ونزين بها الكيك مثل الصورة, نتركها في الثلاجة لمدة ساعتين لكي تبرد جيداً وتتماسك, وصحتين وألف عافية, وماحدا ضاق طعمها إلا أعجبته الوصفة مميزة وناجحة جربوها وادعولنا <3

بتحب تشاهد وصفات بالصوت والصورة؟ اعمل اشتراك لقناة زاكي على اليوتيوب من هنا لتصلك جديد وصفاتنا بالفيديو:
قناة زاكي على اليوتيوب

عندك جوال ذكي؟ ممتاز كتير تفضل أحلى هدية من زاكي لعيونك, حمل على جوالك تطبيق زاكي, أقوى مرجع عربي لفن الطهي, من هنا:
تطبيق زاكي للأجهزة الذكية

عندك حساب على الفيس بوك؟ طيب شو بتنستى استفيد من وقتك وتعلم كل يوم وصفة جديدة على يد أمهر شيفات في الوطن العربي, بالانضمام لمجموعة زاكي وصفحة زاكي على الفيس:
للانضمام على مجموعة زاكي من هنا
للاعجاب بصفحة زاكي من هنا ومتابعة كل جديد

احفظ موقع زاكي في المفضلة على جوالك, لتصلك دوماً جديد وصفاتنا مش هتلاقيها إلا في زاكي
موقع زاكي لفن الطهي

7566_1537128809941815_4707580273621553078_n

12375959_1537128596608503_2876130760512331682_n

12346573_1537445783243451_3072579146009304561_n m

عرض التعليقات (2)