السياحة في البوسنة والهرسك | تعرف على مدينة سراييفو وأهم الأنشطة السياحية بها.

0 84
 

 لماذا تختار السياحة في البوسنة والهرسك؟..

عندما تخطر على مخيلتك فكرة القيام برحلة سياحة، فإن هذه الفكرة تصطحب معها العديد من التساؤلات حول هذه الرحلة، ولا بد أن يكون أولها، أين سأذهب في رحلتي السياحية هذه؟!. 

فعليك عند الوصول إلى هذه النقطة من التفكير، أن تختار مكاناً مميزاً، طبيعاً في معظم أماكنه بعيداً عن ضجيج هذا العالم، مكان لإراحة الذهن وصفاء الروح، مكان يستخلص من جسدك تلك الطاقة السلبية الناتجة عن العمل أو المشكلات الشخصية أو غير ذلك، ولا ننسى التكلفة المعقولة التي يجب أن يتمتع بها ذلك المكان الذي سيقع إختيارك عليه. 

وإذا تعمقنا في نظرتنا للكثير من المدن السياحية التي يمكن أن يقع اختيارنا عليها، سنجد البوسنة والهرسك تتصدى في مقدمة هذه الدول وبجدارة، وسنجد أنها تتمتع بكل ما ذكرناه سابقاً من مميزات بل وأكثر، فهيَّ بنا لنستكشف خطوط هذة اللوحة الفريدة. 

السياحة في البوسنة والهرسك. 

تمتعت البوسنة والهرسك بالعديد من المقومات التي جعلتها مصدر جذب للعديد من السياح من حول العالم، كما تتمتع بالكثير والكثير من المناطق السياحية التي توقعك في حيرة الاختيار فيما بينها، وذلك لتمتع كل منها بجمال مختلف، بالإضافة إلى رخص ثمن الرحلات إلى البوسنة والهرسك إذا وضعناها بموضع مقارنة مع باقي الدول الاوروبية، وهذه تعتبر من أهم مميزاتها. 

 

في أي فصل من فصول السنة يمكنني زيارة البوسنة والهرسك؟!. 

إذا أردت الذهاب في رحلة سياحية الى البوسنة والهرسك، يمكنك إختيار الفصل الذي يناسبك، فيسرنا القول إنها تتمتع بقدرة هائلة على الجذب السياحي في كافة فصول السنة. 

 

فصل الصيف. 

يعتبر فصل الصيف في البوسنة والهرسك حار قليلاً، ولكنه أيضاً يعد من ألطف الاوقات لزيارة البوسنة والهرسك. 

 

فصل الخريف. 

تترعرع الغابات في فصل الخريف بألوانها التي تسحرك بجمالها، وتتحلى الجبال بسلاسلها البيضاء الثلجية، فتصبح البوسنة في أشد لحظات نضجها وتدعوك للتمتع بكل هذا الجمال. 

 

فصل الشتاء. 

يبدأ فصل الشتاء في البوسنة في شهر يناير، فتبدأ الجبال في إتخاذ مظهرها الشتوي من حيث الثلوج التي تغطيها من قممها حتى قيعانها وتصبح مهيأة تماماً لممارسة رياضة التزلج. 

 

فصل الربيع. 

تتفتح الأزهار وتفرش الخضرة أراضي البوسنة والهرسك في فصل الربيع مما يقود الجميع للتوجه إليها من السياح، واستمتاع سكانها أيضاً بهذا الطقس المُزهل وخاصةً هذا الجو المعتدل الذي يطغى على أجوائها في هذا الفصل المميز. 

 

أفضل المدن السياحية في البوسنة والهرسك. 

تضم البوسنة بعض المدن التي كانت وما زالت ملتقى للسياح من حول العالم، لما تتمتع به بالمناظر الطبيعية الخلابة والجذابة حد الإنبهار ولعل أهم هذه المدن: 

 

سراييفو العاصمة. 

تقع مدينة سراييفو وسط جبال الألب الدينارية، تكما يحيط بها مجموعة من التلال جعلتها أكثر إثارة، كما تعتبر مدينة سراييفو من أشهر المدن التاريخية حيث تزخر بالعديد من الآثار التاريخية التي جعلت منها ملتقى للشرق والغرب معاً. 

 

يمكنك قضاء وقت أكثر من ممتع في مدينة سراييفو، كما لا يكفي لزيارتها يوم وآحد، فإذا أردت الإستمتاع حقاً يجب أن تقيم فيها لمدة لا تقل عن خمسة أيام. 

يمكنك أيضا استئجار سيارة لتجربة رحلة سياحية فريدة من نوعها من خلال أحد مكاتب تأجير سيارات في البوسنة سراييفو للتعرف على الأماكن السياحية في البوسنة.

أفضل الأماكن السياحية في سراييفو. 

تضم سراييفو باقة من ألمع الأماكن السياحية في العالم ومن أهم هذه الأماكن: 

 

حي بشارشيا Baščaršija:

 إذا كنت تريد التعرف حفاً على مدينة سراييفو، عليك فوراً زيارة حي بشارشيا، ذلك المكان العتيق الذي يُزار من قِبَل الآف السياح يوماً والذي سيجعلك تشاهد سراييفو بنظرة أكثر عمقاً. 

 

يضم حي بشارشيا العديد من الأسواق التجارية التي تملأ بالزوار على مدار اليوم، وتضم هذه الأسواق كل شيء يمكنك تخيله، فإذا كنت من عشاق التسوق، عليك بحي بشارشيا في سراييفو، كما يمكنك أن تستمتع بأكلات شهية وفريدة داخل المطاعم المتواجدة لإستقبالك طوال الـ 24  ساعة. 

 

مسجد غازي خسرو بيك Gazi Husrev-beg Mosque. 

مسجد غازي خسرو بك، ترجع نشأته الى العصر العثماني، هذا الأثر العظيم الذي شُيد من قبل خمس قرون، وهو من أعظم معالم البوسنة والهرسك. 

 

صمم مسجد غازي خسرو بيك بهندسة معمارية عثمانية مميزة مما جعل السياح يتسارعون لزيارته، ومن أهم الأشياء التي تدل على تميز هذا البناء هو وجود صورته على صور الهدايا التذكارية التي تُباع في أسواق سراييفو، فإذا نويت القيام برحلة سياحية الى سراييفو عليك بزيارة مسجد غازي خسرو بك. 

 

مدينة موستار. 

موستار تلك المدينة الجميلة التي تقع على بعد 25 كيلومتر عن ساحل البحر الأدرياتيكي، والتي تتمتع بأهمية سياحية ومناطق جذب سياحي أكتر من رائعة. 

 

تتمتع موستار بالعديد من الاماكن الطبيعية الجذابة والتي كانت وما زالت من أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك، وذلك لجمالها وقدرتها الهائلة على أن تكون من أفضل الأماكن للتعايش العرقي بين جميع سكانها،  كما تبعد مدينة بوستار عن العاصمة سراييفو بمقدار 120 كيلومتر فقط، وتعد من أهم المدن السياحية. 

 

إذا أردت الإستمتاع بهذه المدينة حقاً، يمكنك قضاء عطلتك فيها في مدة لا تقل عن ثلاثة أيام.

 

أفضل الأماكن السياحية في موستار.

 

تتميز موستار بوجود العديد من الأماكن السياحية ومن أهم هذه الأماكن: 

 

جسر موستار “ستاري موست”

يقع هذا الجسر في منطقة البلقان والذي يرجع تشييده إلى العصر العثماني. 

 

يبلغ عرضه حوالي 4 أمتار وطوله 30 مترا، وقد بني هذا الجسر على طراز الجسر الخشبي القديم الذي كان موجودا آنذاك، وتم بناؤه على تصميم المهندس الشهير معمار هجر الدين هو وفريقه. 

 

نهر نيريتفا “Neretva”

يقع نهر نيڤيا في منطقة شرق بحر البنادقه، وأكثر زوار هذا البحر هم محبي التجديف، فأصبح من أهم مناطق جذب السياح في البوسنة والهرسك. 

 

يحاط النهر بالأماكن الطبيعية التي تريحك عند مواجهة عيناك لها والتي تناسبك تماماً إذا كنت من محلي إلتقاط الصور. 

 

مدينة بيهاتش. 

تتميز مدينة بيهاتش بمناخها المتميز الذي أصبح من أهم عوامل الجذب السياحي فيها، كما تمتعت مدينة بيهانش بشعبية هائلة، فهي يقصدها العديد من السكان المحليين والدوليين في معظم الأوقات، وذلك لتمتعها بالكثير من المعالم التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى طبيعتها المميزة. 

أفضل الأماكن السياحية في مدينة بيهاتش. 

تتميز مدينة بيهاتش بالعديد من الأماكن السياحية المهمة مثل: 

 

قلعة أوسترو جاتس: 

بُنيت قلعة أوستروجاتس على ضفة نهر اونا الرائع، وتتميز هذه القلعه بتاريخها العريق وتصميمها الاكثر من ممتاز، بالإضافه إلى الطبيعة الخلابة التي تحفها، فإذا أردت قضاء وقت هادئ ومريح يمكنك زيارة قلعة أوسترو جاتس. 

 

وبعد أن تعرفنا على  دولة البوسنة والهرسك بشيء من التفصيل، يمكنك زيارتها في الوقت الذي تريد من السنة وعلى حسب رغبتك، فهي تتمتع بمناخها المتميز والمتنوع في معظم فصول السنة كما سبق وذكرنا لكم طبيعة هذه الفصول، كما تتميز ببعض المدن المهمة التي تعتبر واجهة سياحية للكثير من السياح من شتى بقاع الكرة الأرضية لما تتميز به من طبيعه خلابه وانشطه متعدده وتاريخ عريق يرجع معظمه إلى العصر العثماني النادر والفريد في كافة تفاصيله المعمارية مسجد غازي خسرو بيك في سراييفو و جسر موستار في موستار بالإضافة إلى العديد من الأماكن المميزة الأخرى.

 

اترك تعليقا