فطاير تونة وصفة سريعة وغير مكلفة

42 4٬753

فطاير التونة السريعة

فطاير تونة وصفة بتنعمل في دقائق.


هل أنتِ موظفة وتريدي وجبة سريعة ومفيدة؟ هل تريدي أن تتعلمي شيء جديد وسريع؟ فاجئي عائلتك وأطفالك بفطاير التونة السريعة وسهلة التحضير.
صديقة “زاكي” غالية العمامي تعلمنا طريقة صنع فطاير بخمس دقائق فقط وبحشوة التونة وجبنة بوك والطماطم، شهية جدا.

قبل ان نبدأ وصفتنا لليوم” فطاير التونة” يجب عليا ذكر فوائد التونة:


فوائد التونة لصحة القلب

تعد التونة من الأطعمة الغنية بدهون اوميجا-3 الصحية، والتي تساعد على خفض مستوى الدهون الضارة في الدم ومنع ترسبها في الشرايين، لذا فمن فوائد التونة للرجل والمرأة تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

فوائد التونة للأنيميا

يعاني الكثيرون وبالأخص النساء من أعراض الأنيميا، مثل التعب وتشوش الرؤية، وتساعد التونة على تزويد الجسم بالمعادن والمواد الضرورية لتجنب الإصابة بالأنيميا، مثل الحديد وفيتامين ب 12.

فوائد التونة لصحة العين

في دراسة حول فوائد التونة للنساء أجريت على 40 ألف امرأة، وجد أن فرصة الإصابة بجفاف أقل ب 68% لدى النساء اللواتي يتناولن التونا عدة مرات خلال الأسبوع.

فوائد التونة للعضلات

من فوائد التونة للعضلات الوقاية من خسارة الكتلة العضلية المرافقة للتقدم في السن، حيث يساعد تناول الدهون المتعددة غير المشبعة كتلك المتوفرة في التونة على الحفاظ على الكتلة العضلية، بالإضافة لما تحتويه التونة من أحماض أمينية ضرورية لبناء العضلات

فوائد التونة للرجيم

عند اتباع نظام غذائي بهدف خسارة الوزن، غالباً ما يبحث الأشخاص عن أطعمة قليلة السعرات الحرارية وعالية المحتوى الغذائي. تعد التونة خياراً جيداً لخسارة الوزن، حيث تحتوي على محتوى عالٍ من البروتين الذي يعزز الشعور بالشبع والامتلاء، بالإضافة لسعرات حرارية اقل.

في دراسة حول فوائد التونة للرجيم، أحرز الأشخاص الذين يتناولون لحوم الأسماك الطرية مثل التونا خسارة أكبر في الوزن ممن لا يتناولون الأسماك.

لكن يجب التنويه من حساسية السمك لذا يجب الانتباه الى هذه النقطة جيدا حفاظا على سلامتكم متابعينا الكرام.

مقادير عجينة فطاير التونة السريعة:

3 كوب دقيق
معلقة ك خميرة فورية
معلقة ك سكر
معلقة ص باكينج باودر
ربع كوب زيت
نص كوب حليب بودرة
رشة ملح
وماء للعجن

طريقة تحضير فطاير التونة:


تعجن وتسبك جيدا وتخمر خمس دقائق وتفرد بالنشابة والدقيق وتحشى بالشاورما والجبن او التونة والجبن والطماطم وتلف نصف دائرة وتغلق الحواف وتخبز على الطاوة او الصاج وصحتين.

متابعينا الأعزاء يمكنكم مشاهدة المزيد من الوصفات الصحية على موقع زاكي الضغط هنا.

كما بإمكانكم مشاهدة المزيد من الوصفات و طريقة تحضيرها على صفحتنا من خلال موقع فيسبوك.

عرض التعليقات (42)