وصفة سلطة المقالي وصفات مقبلات شهية من زاكي

1 6٬893
سلطة المقالي

سلطة المقالي، يعد طبق سلطة المقالي من الاطباق الشهية واللذيذة الغير مشهورة بين ربات البيوت، تعد سلطة المقالي واضحة من اسمها حيث نقلي مجموعة متنوعة ومختلفة من الخضروات ثم نقدمها في طبق واحد مع القليل من الإضافات، أيضا تعد سلطة المقالي من اطباق المقبلات سهلة التحضير والاعداد نظرا لتوفر جميع مكوناتها في جميع المنازل، كما وتعد سلطة المقالي اكلة خفيفة وصحية لكن يجب علينا عدم الاكثار في تناول الطعام المقلى حفاظا على صحة اجسامنا، لذا نستعرض لكم اليوم وصفة سلطة المقالي الشهية على منصة زاكي تقدمها لنا صديقتنا المبدعة بثينة وتساعدنا في صنع طبق سلطة المقالي الفاخر.

 

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات المقبلات ووصفات السلطات على منصة زاكي للطهي.

 

والان دعونا نستكمل وصفة سلطة المقالي متابعينا الأعزاء.

 

مقادير سلطة المقالي:

خس +خبز محمص + خضر مقلية <قرع وباذنجان وبطاطس+ حمص مسلوق +بصل شرائح طولية +قليل من السماق

و لتزيين سلطة المقالي:


علبة لبن+ 3 ملعقة كبيرة طحينية + عصير ليمون حامض + ذرة ملح+ ثوم مدقوق +قليل من الماء

طريقة تحضير سلطة المقالي:


نأخذ طبق التقديم ونضع فيه أول طبقة عبارة عن أوراق الخس وفوقها نضع الخبز المحمص ثم نضيف من فوقه طبقة الخضر المقلية أنا وضعت مقلي مربعات القرع والباذنجان والبطاطس ممكن لك أن تستعملين أي نوع من الخضر التي تفضلينها كما يمكن لك أن تستعملين فقط صنف واحد ويبقى الاختيار لك طبعا بعدها نضيف فوق الخضر المقلية حبوب الحمص المسلوق وشرائح البصل المرشوشة بسماق ثم طبقة أخرى من الخس وفوقها خبز محمص ونزين الكل من فوق بصوص.

مكونات صوص سلطة المقالي:


عبارة عن خليط مكون من علبة لبن و3 ملعقة كبيرة طحينية وعصير ليمون حامض وذرة ملح وثوم مدقوق وقليل من الماء، نخفقهم جيدا حتى نحصل على كريما ثم نضعها على وجه الطبق وصحة وعافية.

10923598_368552316650349_7123350207939580047_n (1)

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية وصفة سلطة المقالي، أتمنى ان تكون نالت اعجابكم، الى اللقاء في ووصفات جديدة ومختلفة على منصة زاكي للطهي.

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات مقبلات على منصة زاكي للطهي.

أيضا يمكنكم متابعينا الكرام زيارة صفحتنا على موقع يوتيوب ومشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسية ووصفات الحلويات الغربية والعربية ووصفات المشروبات ووصفات الاكل الصحي والرجيم والعديد من الوصفات المختلفة والجديدة فقط على صفحتنا Zaki Kitchen على موقع اليوتيوب.

عرض التعليقات (1)