وصفة بسبوسة تشيز كيك وصفات حلويات شرقية وغربية من زاكي

28 10٬747
بسبوسة تشيز كيك

 

 

بسبوسة تشيز كيك، تعد البسبوسة واحدة من اشهر أنواع الحلويات الشرقية وتعد حلى تشيز كيك من اشهر أنواع الحلويات الغربية اذا وصفتنا لليوم تعد مزيج رائج بين عدة ثقافات بالطعام حيث سوف نمزج الاصالة الشرقية بالتجديد الغربي لنخرج لكم متابعينا طبق بسبوسة تشيز كيك الرائعة والشهية، تتميز وصفة بسبوسة تشيز كيك بأنها سهلة الاعداد والتحضير حيث يمكن اعدادها بوقت قياسي كما ان مكوناتها متوفرة ورخيصة، لذا سوف نستعرض لكم وصفة بسبوسة تشيز كيك على منصة زاكي للطهي، تقدمها لنا الشيف الممتازة في عالم الحلويات Ghalia Jamour تخبرنا تفاصيل واسرار تحضير وصفة بسبوسة تشيز كيك الشهية والرائعة.

 

متابعينا الكرام يمكنكم متابعة المزيد من وصفات البسبوسة ووصفات تشيز كيك على منصة زاكي للطهي.

والان دعونا متابعينا نستكمل وصفة بسبوسة تشيز كيك الشهية.

 

الطبقة الأولى من بسبوسة تشيز كيك:

باكيتين بسكويت دايجستيف مطحون مع أصبع زبدة وملعقتين قشطة وأربعة معالق حليب سائل ونمزج كل المكونات جيداً, ثم نرصصها في القالب.

بسبوسة تشيز كيك

الطبقة الثانية من بسبوسة تشيز كيك:

كاس ونصف لبن (لبن هو زبادي باللهجة المصرية)
ثلاث أرباع كوب حليب بودرة
نصف كوب سكر
خمس حبات كيري
فانيلا
نخلط جميع المكونات ونضربهم جيداً بالخلاط لنعمل طبقة القشطة، ثم نضعهم فوق طبقة البسكويت ونضعها في فرن حامي من تحت حتى تستوي وتجمد الطبقة، ثم نخرجها من الفرن لنجهز الطبقة الثالثة.

بسبوسة تشيز كيك

الطبقة الثالثة من بسبوسة تشيز كيك:

بيضة
فانيلا
ملعقة صغيرة باكينج باودر
ربع كوب سكر
ربع كوب زيت مازولا
نصف كوب سميد

نخلط جميع المكونات معاً ثم نضعها فوق طبقة القشطة، ونطفي الفرن من الأسفل، ونشعل الفرن من الأعلى على نار هادية ونضع الصينية باخر رف من تحت ونتركها لكي تستوي وتتحمر الطبقة، وعندما نخرجها نسقيها بالقطر مقدار كأس شاي صغير، ونزينها بالفستق الحلبي والكاجو.

تشيز كيك البسبوسة

نصل واياكم متابعينا الكرام الى نهاية وصفة بسبوسة تشيز كيك، أتمنى ان تكون نالت اعجابكم واقبالكم، الى اللقاء متابعينا الأعزاء في المزيد من وصفات الطعام الرئيسي ووصفات اكل بالصور جديدة ومختلفة على منصة زاكي 

 

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الحلويات ووصفات المعجنات على منصة زاكي للطهي.

أيضا يمكنكم متابعينا الكرام زيارة صفحتنا على موقع يوتيوب ومشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسية ووصفات الحلويات الغربية والعربية ووصفات المشروبات ووصفات الاكل بالصور ووصفات اكل الصحي والرجيم والعديد من الوصفات المختلفة والجديدة فقط على صفحتنا Zaki Kitchen على موقع اليوتيوب.

عرض التعليقات (28)