أنجح طريقة لعمل كيكة الباونتي

2 9٬310
كيكة الباونتي, كيكة من الشكولاتة مع طبقة من جوز الهند, وصفة تأخذك للقمر, لأنها ستسحرك بالجمال و تعدد النكهات, هذه الوصفة المبدعة مقدمة من ملك الابداع الشيف Rashid Abdou, فلنتابع مع الشيف رشيد وصفته المميزة والمدهشة.

كيكة الباونتي
المقادير للكيك:
3 بيضات
كوب سكر
ملعقة فانيلا 
نصف كوب عصير برتقال
نصف كوب زيت
كوب وربع طحين منخول مع معلقة بيكنغ باودر
و3 ملاعق كاكاو وربع ملعقة قرفة
وبشر برتقالة
رشة ملح
نصف ملعقة خل

الطريقة للكيك:
– يخفق الزيت مع السكر جيداً, ثم يضاف البيض واحدة تلو الاخرى, وتخفق المقادير جيداً لمدة عشر دقائق مع رشة ملح ونصف ملعقة خل للطراوة والقضاء على الزنخة وملعقة فانيلا وبشر البرتقالة, ويحرك المزيج جيداً.

– نضيف  للطحين المنخول مع الباكبنج باودر الكاكاو والقرفة, ثم نضيف خليط الطحين للخليط السابق بالتناوب مع عصير البرتقال, ونمزج المكونات جيداً, حتى تنتهي الكمية.

– في صينية مدهونة بالزبدة, نضيف خليط الكيك, ونضعها في فرن على درجة حرارة 180 درجة, لمدة ساعة إلا ربع أو حسب درجة حرارة الفرن.

– بعد ما تستوي الكيكة, نخرجها وندعها جانباً, ونقسم الكيك إلى قسمين, سنضع طبقة كيك, ثم خليط الباونتي, ثم نرجع مرة أخرى و نضع طبقة الكيك المتبقية,  ونبدأ  الان بعمل خليط الباونتي.

1506051_637094299770058_6270923183981117925_n

المقادير للباونتي:
كوبين حليب على النار
كوبين جوز هند
نصف كوب سكر
علبة قشطة

الطريقةللباونتي:
– نضيف الحليب إلى طنجرة ونضعها على النار و نضيف السكر حتى الذوبان ثم نضيف الجوز هند وعندما يسمك المزيج نضيف علبة قشطة و نحرك ونصب المزيج فوق الكيك ساخنا ( الاثنين ساخنين ).

للتزيين على الوجه:
اخر طبقة 100 غ كريما خفق تسخن ثم يطفئ النار ثم تضاف الى١٠٠ غ شوكولا او كوب كريما مع كوب شوكولا وتحرك حتى الذوبان وتوضع بالبراد ساعة على الاقل مع التحريك ثم تضاف فوق الباونتي وريتو الف صحة و عافية مع تحياتي شيف رشيد.



كيكة الباونتي

لمتابعة وصفات الشيف رشيد, ووصفات اخرى شهية ومميزة, تابعونا على جروب “زاكي” لفن الطهي:
كيكة الباونتي

عرض التعليقات (2)