الرئيسة / منوعات / إدارة الوقت 2

إدارة الوقت 2

/
/
/
1525 مشاهدات

 

إدارة الوقت 2

إدارة الوقت 2

إدارة الوقت 2

إدارة الوقت 2, معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,ست النكهات

السلام عليكم ياوردات.. موضوع ادارة الوقت من اهم المواضيع يلي ممكن تطرح ونستفيد منها.. لانه اذا كان عنا القدرة على ادارة وقتنا بالشكل الصحيح.. اذاً رح يكون عنا القدرة على عمل اشياء عزيمة كنا غافلين عنها.
أهم خطوات إدارة الوقت..

اليوم 24 ساعة عند الجميع، لكن هناك بعض الأشخاص القادرين على الانتهاء من عشرات المهام، وأشخاص بالكاد ينهون عملا واحدا يوميا، الأمر ليس له علاقة بالحظ والكفاءة، وما هو إلا حسن تدبير وتخطيط للاستفادة بكل دقيقة على مدار يومك. بالرغم من أننا لا نستطيع إضافة ساعات لليوم في ظل الحياة السريعة إلا أن حسن إدارة الوقت سيجعلك تقضي كل مهامك وتستمتع بوقتك أيضا، فقط اتبع 8 نقاط أساسية من مقال LifeHack.

. 1- افعل الكثير بأقل جهد

معرفة كيفية قضاء وقتك ستمكنك من تحقيق الكثير بأقل جهد وأقل وقت ممكن طالما أنك حددت أولوياتك على مدار اليوم، أو تقسيم مهمة معينة على مدار اليوم في الساعات الإضافية أو ساعة الراحة.

2- اجعل قيمة ومغزى لعملك

أكثر شيء محبط هو أن تقضي يومك في العمل وأنت تعرف أنك غير منتج أو أن عملك ليس له أي قيمة، ولكن عندما تعرف قيمة ودور عملك الإنتاجي سيوفر لك أولا القدرة والحافز على العمل وثانيا الراحة النفسية بعد العمل، والتي ستزودك بالطاقة مجددا والشعور بالحماس للعمل مرة أخرى.

3- تخلص من التردد

قضاء الوقت في التفكير بين أي المهام تنتهي أولا، وما هو القرار المناسب سيضيع الكثير من وقتك، ولذلك أكتب مهامك اليومية بأوقات محددة للانتهاء منها حسب أولويتها، وبذلك تتبع قائمة الأعمال بسهولة ودون إضاعة وقتك في التفكير والتردد.

4- حقق أهدافك بسرعة

تحقيق الأهداف يبدأ من الإدارة الجيدة للوقت، فمثلا إذا أردت أن تتمتع بجسم مثالي وتريد الذهاب للجيم، ما عليك إلا تخصيص وقت يومي أو أسبوعي للذهاب للجيم، وبدون التحديد الدقيق للوقت ستجد أن تحقيق الهدف ومهما كان بسيطا إلا أنه سيكون أمرا مستحيلا.

5- زيادة الثقة

إدارة الوقت ستحسن ثقتك بنفسك وستشعرك بمزيد من التفاصيل لوقتك على مدار اليوم حيث أنك دائما منظم ولا يسيطر عليك شعور العجلة والتسرع، بل أنت في أفضل حالاتك وترتب ليومك التالي وكيفية إنهاء المهام في أقل وقت ممكن.

6- زود نفسك بالطاقة

الحصول على المزيد من الطاقة سيوفر لك الروح القوية لمواجهة عقبات الحياة، وأسهل طرق زيادة الطاقة هي الخروج للتنزه أو الذهاب في مغامرة تحبها أو تعلم أمرا جديدا يمكنك دمجه في حياتك والاستفادة منه أو حتى ممارسة هوايتك المفضلة.

7- زود الوقت المستقطع للأشياء التي تحبها

البعض يظن أن الوقت الكثير لا بد أن يكون للأشياء الصعبة والعمل، أما الأمور الشخصية والهوايات يجب أن تحظى بأقل وقت، وهذا أمر خاطئ للغاية، حيث أن الوقت الذي تقضيه في تناول الطعام أو الراحة أو التنقل أو المتع الشخصية لا بد أن لا يقل عن 4 ساعات يوميا.

8- قلل التوتر والإجهاد

عندما تقوم بالكثير من المهام مثل العمل وإيصال الأولاد للمدرسة وشراء البقالة، وغير ذلك، ستجد نفسك في حالة صحية ونفسية صعبة بسبب الإرهاق والتوتر، ولعل أفضل فائدة لإدارة الوقت من وجهة نظري الشخصية هي تقليل التوتر، حيث أنك دائما في المقدمة وتعرف جيدا ما ستقوم به لاحقا ولست تحت ضغط الوقت القصير أو الاندفاع للانتهاء من أكثر من مهمة في وقت قصير.

(ابدأ في إدارة وقتك الآن)

وتذكر أن عمرك هو وقتك، فإن ذهب وقتك، ذهب بعضك، والنجاح العظيم يبدأ من الإدارة الجيدة للدقائق البسيطة،

ومن أجمل الأفكار المميزة لإدارة الوقت هي أن تستعين بالوقت الصباحي والمسائي في الذهاب والعودة من العمل من خلال الاستماع لبعض الكتب العلمية أو المقالات المسموعة حول أمر تريد أن تتعلمه، فقط تخيل أن تستمع يوميا لمدة ساعة، كم عدد الساعات التي ستوفرها في تعلم الكثير على مدار العام؟

5 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.