الرئيسة / منوعات / فوائد فيتامين E للبشره

فوائد فيتامين E للبشره

/
/
/
2147 مشاهدات

 

فوائد فيتامين E للبشره

فوائد فيتامين E للبشره

فوائد فيتامين E للبشره

فوائد فيتامين E للبشره , معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,أم محمّد

فيتامين E للوجه يعتبر فيتامين E أو ما يعرف بفيتامين هـ أحد أهم الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة، حيث يُطلق على هذا الفيتامين اسم فيتامين الجمال؛ وذلك نظراً لفوائده المتعددة للوجه والبشرة والشعر والجسم، ويدخل بشكلٍ أساسي في عمل العديد من المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة، لفوائده العديدة، التي سنذكرها في هذا المقال .

• فوائد فيتامين E للوجه علاج الجروح والحروق المختلفة؛ لقدرته على تسريع التئام الجروح والتخلص من البقع الداكنة وآثار الحروق، وللاستفادة من هذه الميزة نضع كمية من سائل هذا الفيتامين على الجرح مباشرةً وذلك لاستعادة المظهر الطبيعي للبشرة،

• كما أنّه يتخلّص من الحبوب والبثور، وذللك بتدليك منطقة الحبوب بالفيتامين. علاج تشققات البشرة وذلك عن طريق دهن المناطق المصابة بالفيتامين بشكلٍ يومي.

• علاج علامات التمدد ومنع ظهورها، والحد من ظهور التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى وقاية الأنسجة من التلوث ومن الآثار السلبية التي يتركها التدخين على البشرة، بالإضافة إلى غيرها من العوامل الأخرى التي تضر بصحة البشرة.

• التخلّص من الهالات السوداء حول العينين، وذلك من خلال استخدام زيت الفيتامين تحت العينين مباشرةً، والتدليك بأطراف الأصابع، تحتهما وعند الجفن، وذلك قبل الخلود إلى النوم. حماية منطقة العينين من الخطوط الرّفيعة وذلك من خلال إفراع محتويات كبسولات هذا الفيتامين وتطبيقها مباشرةً أسفل العينين.

•ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف، وذلك من خلال إضافة محتويات كبسولة الفيتامين إلى الكريم المرطب وتطبيقها على البشرة والجسم. تقليل التجاعيد؛ لقدرة هذا الفيتامين على مقاومة الجذور الحرة، وزيادة إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي زيادة مرونة البشرة.

•تجديد شباب البشرة وزيادة نضارتها ورونقها من خلال استعمال زيت الفيتامين كماسك على الوجه مرتين في الأسبوع.

فوائد عامة لفيتامين E

• تقوية الأظافر، وترطيب منطقة الجلد المحيطة بها، ويمكن الاستفادة منه عن طريق تدليك الأظافر والجلد المحيط بمحتوى كبسولات فيتامين E مرتين أسبوعياً.

•تقوية الشعر، ومنحه الكثافة والحيوية والقوة، ويمكن ذلك عن طريق إضافة محتوى كبسولات فيتامين E إلى شامبو الاستحمام، وكريم التصفيف، ولهذه الخطوة قدرة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

• تنعيم وترطيب الشفاه، من خلال تدليك الشفتين بمحتويات كبسولة فيتاميين E، وذلك بقطعة من القماش ويفضل أن تكون من الصوف.

مصادر فيتامين E الغذائية يمكن تأمين الحاجة اليومية من هذا الفيتامين من خلال تناول العديد من الأطعمة، مثل: المكسرات، كاللوز، وبذور عبّاد الشمس الزيوت النباتية الحبوب الكاملة، والأرزّ الأسمر. الخضروات، الزيتون، والفاصولياء، والهليون والسبانخ.

أتمنى الأفاده لكم

15 تعليقاً

  1. يسلموا حبيبتي على المعلومات المفيده 👍🌹

    عفكره انا زيت فيتامين E ما بقطعه من عندي مره بعمل فيه خلطات للبشره وللشعر وللهالات السودا تحت العين وجدا ممتاااز وراااااائع👍

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.