الرئيسة / منوعات / قصة نبيّ الله (شيث)عليه السلام

قصة نبيّ الله (شيث)عليه السلام

/
/
/
1924 مشاهدات

 

قصة نبيّ الله (شيث)عليه السلام

قصة نبيّ الله (شيث)عليه السلام

قصة نبيّ الله (شيث)عليه السلام

قصة نبيّ الله (شيث)عليه السلام, معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,أحبكم بالله

نبذة:

لما مات آدم عليه السلام قام بأعباء الأمر بعده ولده شيث عليه السلام وكان نبياً.

سيرته:

لما مات آدم عليه السلام قام بأعباء الأمر بعده ولده شيث عليه السلام وكان نبياً. ومعنى شيث: هبة الله، وسمياه بذلك لأنهما رزقاه بعد أن قُتِلَهابيل. فلما حانت وفاته أوصى إلى أبنه أنوش فقام بالأمر بعده، ثم بعده ولده قينن ثم من بعده ابنه مهلاييل – وهو الذي يزعم الأعاجم من الفرس أنه ملك الأقاليم السبعة، وأنه أول من قطع الأشجار، وبنى المدائن والحصون الكبار، وأنه هو الذي بنى مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى وأنه قهر إبليس وجنوده وشردهم عن الأرض إلى أطرافها وشعاب جبالها وأنه قتل خلقاً من مردة الجن والغيلان، وكان له تاج عظيم، وكان يخطب الناس ودامت دولته أربعين سنة.

فلما مات قام بالأمر بعده ولده يرد فلما حضرته الوفاة أوصى إلى ولده خنوخ، وهو إدريس عليه السلام على المشهور.

يتبع ان شاء الله قصة إدريس عليه السلام

17 تعليقاً

  1. يعطيك العافية أختي أم هديل 🌹

    قال العلماء : لا يوجد دليل في كتاب الله ولا في سنة رسول الله يخبرنا عن نبي يسمى ( شيث ) .. وكل ما ورد عنه فالله أعلم بصحته .

  2. حبيبتي اعتذر ع التدخل ولكن هاي القصص تسمى اسرائيليات …فهي لم ترد ع لسان النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولا ع اي لسان رسول او نبي او حتى بالقران

    فهي ع الاغلب تكون من الكتب المدخولة ع الدين ويالكثرها من كتب …وسميت بالاسرائيليات لانها توجد في كتبهم المزعومه وتفسيراتهم

    وتقبلي مروري 😘😘

  3. يعطيكم العافية اخواتي العزيزات ريحانة واولادي سعادتي الكم كل الاحترام والتقدير .

    بالنسبة لأخبار بني اسرائيل التي لا ينفيها الشرع ولا يثبتها فحكمها ان لا نصدقها ولا نكذبها ،،،،،،،وقد صح عن النبي عليه الصلاة والسلام ، أنه أذِن لأمته أن تحدّث عن بني اسرائيل، ونهاهم عن تصديقهم وتكذيبهم ، خوفا ان يصدقوا بباطل ، أو يكذبوا بحق.

    والقصة فيها دلالة على أن شيث عليه السلام من ذرية آدم عليه السلام وغير مذكور فيها تلقيه للصحف …،الخ

    وقال ابن عباس : ولد لشيث أنوش وولد معه نفر كثير ، وإليه أوصى شيث…. إلخ القول.

    قال ابن جرير الطبري رحمه الله :

    “وإلى شيث أنساب بني آدم كلهم اليوم ، وذلك أن نسل سائر ولد آدم غير نسل شيث انقرضوا وبادوا ، فلم يبق منهم أحد ، فأنساب الناس كلهم اليوم إلى شيث عليه السلام”

    وجزاكن الله خير الجزاء اخواتي ❤

  4. وين القصة بالموضوع يعني مش ذاكرة الا اسمو ومعناه و مين اولادو طيب وبعدين يعني حايا الله معلومات وشبه اكيدة عنو شككتنا بصحة الموضوع بصراحة اول مرة اسمع فيهم شكرا الك احبكم بالله حابة تفيدينا بمعلومات بس يا ريت المرة الجاي يكون في توضيح اكتر وادلة ومعلومات اكتر

  5. اختي ام جواد القصة هاي كما رواها بعض المشايخ ،،، بالنسبة انه وين الموضوع بالقصة هاذ المذكور فيهافقط سيرته الذاتية وفي حديث عن ابي ذر بهاي القصة ولم ينشر لأنه العلماء ضعفوه ،،، واكتفينا بما كتب ،،،، والبنسبة انه حياالله معلومة سبق وكتبت بتعليق سابق بالنسبة للروايات الاسرائيلية مادام الشرع لم ينفيها ولم يثبتها فلا حرج بتناقلها مع عدم تصديقها وعدم تكذيبها كما صح عن النبي عليه الصلاة والسلام ، أنه أذِن لأمته أن تحدّث عن بني اسرائيل، ونهاهم عن تصديقهم وتكذيبهم ، خوفا ان يصدقوا بباطل ، أو يكذبوا بحق. والله تعالى أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.