الرئيسة / منوعات / فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

/
/
/
1934 مشاهدات

 

فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء , معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,أم محمّد

فوائد شرب الماء على الريق للتنحيف و فوائد شرب الماء

• يشكّل الماء ما نسبته (55-78%) من حجم الجسم، الأمر الذي يؤكّد على دور الماء العظيم في تمكين الأعضاء وبقية أجزاء الجسم القيام بوظائفها على النحو المطلوب، ولهذا فإنّ شرب الماء بكميّات كافية يضمن حصول الجسم على حاجته منه، ويجعله أكثر صحّة ومرونة وخالٍ من الأمراض والسموم.

• رجيم شرب الماء على الريق يتميّز مركب الماء بقدرته العالية على حرق السعرات الحراية وإذابة ما تراكم من الدهون لقدرته على تيسير عملية الهضم والحدّ من الإصابة بالإمساك، إذ يعتمد رجيم الماء بصورة أساسية على كمية الماء التي يتمّ شربها بصورة يومية، وينبغي قبل المباشرة بتوضيح طبيعة الرجيم استشارة الطبيب وهذا لاختلاف طبيعة كل جسم عن الأخرى، من شأن هذا الرجيم أن يفقدك 5 كيلو من الوزن في خمسة أيّام فقط وهو على هذا النحو:

• اليوم الأول يكون من خلال شرب ثمانية أكواب من الماء البارد بداية من صباح اليوم حتّى انتهائه ، إضافة لعصير التفاح لاحتوائه على حمض الماليك الذي يعزّز عمل الكبد ويخلّصه من السموم، تتمثّل فائدة الثمانية أكواب في تسخين الجسم وإنتاج سعرات حرارية تعطي شعوراً بالشبع. عند الشعور بالجوع، يتمّ تناول بعض من الفاكهة والخضروات.

• اليوم الثاني تناول بعض من الخضار النيء لتزويد الجسم بالعناصر الغذاية قليلة السعرات الحرارية. شرب عشرة أكواب من الماء البارد. الإكثار من الجزر لتزويد الجسم بحاجته من الطاقة.

• اليوم الثالث شرب ثمانية أكواب من الماء. تناول الفاكهة والخضار المسلوقة وعدم وضع الملح.

• اليوم الرابع شرب ثمانية أكواب من الماء مع الموز والحليب، مع تجنب تناول الفاكهة والخضار. وفي هذا اليوم ستكون خسارة الوزن ملحوظة، وتقدر باثنين كيلو.

• اليوم الخامس تناول ستّ حبات طماطم. شرب ثمانية أكواب ماء. تناول اللحم عند الشعور بالتعب والإرهاق.

• فوائد شرب الماء على الريق:

التقليل من التعب، إذ يعتبر نقص كمية الماء التي يتم تناولها السبب الرئيسي للشعور بالتعب، فهو أحد العلامات الأولية على الإصابة بالجفاف، فنقص كمية الماء يتسبّب بنقص حجم الدم الأمر الذي يقلّل من كفاءة عمل القلب والأعضاء، وبقصد التغلّب على التعب لا بدّ من شرب الماء بكميّات كافية.

• تحسين المزاج، فالإصابة بالجفاف حتّى وإن كانت بمعدّل بسيط تتسبّب بتعكير المزاج، وفقدان القدرة على التركيز، نتيجة لتأثير الجفاف على الدماغ. التخلّص من الصداع والصداع النصفي، يوصي الأطباء مرضى الصداع بشرب كمية كبيرة من الماء إضافة لأخذ قسط من الراحة؛ لأنّ الصداع وفي الكثير من الحالات يكون سببه الجفاف.

• تيسير عمليّة الهضم وتقلّص فرص التعرّض للإمساك، فالقولون يقوم بامتصاص الماء من البراز وإبقائه في الجسم الأمر الذي يجعل البراز جافاً يصعب تحرّكه في الأمعاء والمثانة مسبّباً الإمساك، كما أنّ شرب الماء بكثرة يزيد من عمليات الأيض في الجسم الأمر الذي يجعل عملية هضم الطعام وتحرّكه في الأمعاء أسهل.

• خسارة الوزن، ويكون هذا من خلال تناول كوبين من الماء قبل الإقدام على تناول وجبة الطعام فهذا من شأنه أن يسدّ الشهية، نتيجة لملئ المعدة بالماء، كما ويستخدم الماء بقصد زيادة معدّل حرق السعرات الحرارية ويخلّص الجسم من الدهون المتراكمة به.

• طارد للسموم، من أفضل العلاجات المستخدمة في تخليص الجسم من السموم المتراكمة به ويكون هذا عن طريق كثرة العرق والتبول، إضافة لقدرته على تنشيط الكلى وتقليل فرص تكوّن الحصى بها وهذا من خلال العمل على إذابة المعادن المتراكمة بالكلى إلى جانب الأملاح.

• تنظيم حرارة الجسم، يساعد الماء على إبقاء حرارة الجسم ضمن المعدلات الطبيعية لها، والتخلّص من الحرارة الزائدة من خلال إطلاقها على شكل عرق، كما ويحمي الماء العظام والعضلات من التعرّض للتقلّصات أو الالتواءات.

• الحفاظ على صحّة البشرة، فالماء ينشط الدورة الدموية في الوجه ليبدو الإنسان أصغر من عمره الحقيقي، إضافة لقدرة الماء على تجديد الجلد والحفاظ على بقائه رطباً ومرناً، والتقليل من علامات الشيخوخة من ظهور التجاعيد. تخليص الفم من الرائحة الكريهة، لحفاظه على الترطيب المستمر للفم وتخليصه من بواقي الطعام.

في نهاية المقال بتمنى الأفاده ..الماء حياة..

10 تعليقاً

  1. مشكورين 🌹

    اها أختي هيك نظام الرجيم ..بس فيه بيوم اذا حسيتي بتعب انه تاكلي لحمه… مدته خمس ايام فقط مو كتير
    انا الصراحه ما جربته ..بس حبيت انزله للأفاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.