الرئيسة / منوعات / إبنتي والحجاب

إبنتي والحجاب

/
/
/
3397 مشاهدات

 

إبنتي والحجاب

إبنتي والحجاب

إبنتي والحجاب

إبنتي والحجاب , معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,💖أحبكم بالله💖

السلام عليكم اخواتي العزيزات ……

حبيت بهذا المقال أن أتكلم عن أهمية زرع وغرس حب الالتزام بالحجاب الشرعي بقلوب بناتنا في عمر مبكّر حتى الأهل مايتعبوا بس يكبروا البنات وبدل ماتلبسوا البنت بالإكراه وبتحس انها مقيدة ومسلوبة الحرية ،،، بالعكس بتلبسوا وهي راضية ولما بتمشي بين الناس بتحس بفخر وهي محتشمة وبتشعر انها ملكة بحجابها.

بالنسبة للأم لازم هي تكون قدوة لبنتها بلبسها الشرعي واللإلتزام بعدم التبرج واظهار الزينة خارج بيتها ،،،، لأنه اذا الام كانت مقصرة البنت غالباً رح تنشأ على هذا التقصير .

يجب على الأم زرع فكرة الحجاب عند بناتها بسن مبكر ،،، مثلاً من سن 5 او 6 سنوات تبدأ بترغيب إبنتها بالحجاب وتذكّرها دائماً أنه المحجبة لها أجر عظيم عند الله عز وجل. وزرع فكرة انه بعمر معين مثلاً سن التاسعة او العاشرة يجب ان تلتزمي بتغطية شعرك ، وعدم لبس الضّيق من الملابس وهكذا .

و حمل القرآن من الأوامر والتوجيهات والتشريعات كل ما يحفظ للمرأة وقارها واحترامها ويضاعف من قيمتها ويصون عفافها ويحميها من التبذل والامتهان .

ومن أهم ما جاء به القرآن في هذا الشأن تحديد المواصفات العامة لملابس المرأة لتكون ساترة للعورة حامية للعفة، مجسدة للكرامة، حيث قال الحق سبحانه في سورة الأحزاب: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ} .

ومعنى (يدنين) يسدلن ويرخين، و(الجلباب) كما جاء في لسان العرب هو ثوب أوسع من الخمار، تغطي به المرأة رأسها وصدرها .

وجاء في تفسير الجلالين أن (الجلابيب) هي جمع (جلباب) وهي الملاءة التي تشتمل بها المرأة .

وكلمة أدنى في قوله تعالى: . . . ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً، من الدنو بمعنى القرب .

ومن دلالات الآية الكريمة كما يقول المفسرون أن الله سبحانه وتعالى يأمر خاتم أنبيائه ورسله صلى الله عليه وسلم بأن يبلغ المسلمين كافة أوامر ربهم بضرورة التمسك بآداب الإسلام في أمر مهم من أمور المجتمع المسلم يتعلق بالزي الشرعي للمرأة المسلمة صونا لحيائها، وكرامتها، وعفتها، وحماية للمجتمع من الانحراف عن الطريق الصحيح بسبب تبرج المرأة إن تمكنت شياطين الإنس والجن من إغوائها .

وكأن الآية الكريمة تقول: يا أيها النبي بلغ أوامر الله إلى عباده المؤمنين، وابدأ ببيتك حتى تكون في ذلك قدوة لهم فمر زوجاتك وبناتك ونساء المؤمنين أن يلتزمن بالزي الشرعي محتشمات متسترات، عفيفات ذلك أدنى أن يعرفن بتلك الصفات النبيلة فلا يطمع في أي منهن فاسق أو فاجر .

53 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.