طريقة تصنيع جبنة الغنم بالمنزل ملكة رمضان

37 12٬777
 

طريقة تصنيع جبنة الغنم بالمنزل ملكة رمضان

طريقة تصنيع جبنة الغنم بالمنزل مسابقة افكار منزلية

طريقة تصنيع جبنة الغنم بالمنزل ملكة رمضان

طريقة تصنيع جبنة الغنم بالمنزل مسابقة افكار منزلية , معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,

المقادير

  • 5 ليترات من حليب الغنم الطازج
  • اقل من ربع ملعقة صغيرة من المنفحه (خميرة الحليب)
  • ملعقتين حبة البركة (اختياري)
  • 6 ملاعق ملح
  • لمرحلة غلي الجبنة:
  • مستكة اختياري
  • محلب اختياري

الخطوات

السلام عليكم ورحمة الله

مبارك عليكم الشهر اخواتي وصديقاتي ادمن وشيفات واعضاء زاكي الغاليات اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية بالخير واليُمن والبركات…حبيت اشارك معكم بطريقة عمل جبنة الغنم بالمنزل بتمنى تجربوها لأنها سهلة جدا ومضمونه ورح تتذوقي ازكى وأطيب جبنة بإذن الله.

بسم الله نبدأ الطريقة:

أولاً:

نقوم بتصفية الحليب بمصفاة ناعمة ونضعه بطنجرة مناسبة على الغاز وتكون النار خفيفة جدا خوفاً من احتراق الحليب. ملاحظة:(حليب الغنم سهل الاحتراق )

ثانياً:

عندما تصل حرارة الحليب ل 35 درجة وممكن اختبار حرارة الحليب بوضع الاصبع داخل الحليب ونعد للعشرة ويكون الحليب جاهز للتخمير.

ثالثاً:

نقوم بإذابة الخميرة الخاصة بالحليب بالقليل من الماء الدافي ونتأكد انها ذابت تماماً ونضيفها للحليب مع التحريك جيداً ثم نغطي الطنجرة ونضع فوقها شرشف او حرام حتى يتخمر الحليب .

رابعاً:

بعد مرور ساعتان نكشف الطنجرة ونلاحظ ان الحليب اصبح عبارة عن قرص داخل الماء او المصل نقوم بتحريكه واضافة الملح و(حبة البركة اختياري) ونحرك جيداً ونضع الخليط بقطعة قماش وتحتها مصفاة مناسبة وتحت المصفاة وعاء مناسب للتصفية

خامساً:

نأخذ المصل او الماء المصفى من الجبنة ونضعه على النار مع ملعقة خل لعمل جبنة القريشة ونقوم بتصفيتها بقطعة قماش المرحلة هاي اختيارية وممكن التخلص من المصل

سادساً:

نغطي الجبنة بالقماش ونضع طبق مناسب كما فالصورة ونضع فوقها ثقل مناسب لمدة ٣ ساعات على الاقل

سابعاً:

بعد مرور ٣ ساعات نقطع قرص الجبنة الى قطع مناسبة ونقوم بتغليف كل قطعة بالملح من جميع الجوانب ونضعها بمصفاة ونغطيها لمدة اقلها يوم كامل

ثامناً:

بعد مرور يوم كامل نضع ٢ ليتر من الماء مع كوب من الملح وممكن اضافة ملعقة صغيرة من المحلب والمستكة (اختياري) انا ماحطيت ،،،،، ونضعه على النار حتى يغلي ومن ثم نضع قطع الجبنة ونتخلص من الريم المتكون على وجه الطنجرة وبعد غليان الجبنة نتركها تغلي عشر دقائق وبعدها نصفيها من الماء ونتركها تبرد تماما والماء المصفى نتركه يبرد،تماما وبعد ذلك نخزن الجبنة بمرطبان مناسب ونضيف نفس الماء والملح الذي تم غلي الجبنة فيه.

وأخيرا بتمنى هالوصفة تعجبكم تحياتي للجميع أم جيلان

عرض التعليقات (37)