كيكة طبقات الشوكولاته

1 6٬085
كيكة طبقات الشوكولاته مكونه من طبقات رقيقه على طريقة الكيكه الروسيه بطريقه جميله ومتقنه من صنع المبدعه Ghamra Sy  نتركم مع الطريقه.

كيكة طبقات الشوكولاته - زاكي

كيكة طبقات الشوكولا الرقيقة
المقادير:
2 كاسة طحين
1 كاسة سكر بودرة
ملعقة ونصف كاكاو كبيرة
ربع كاسة زبدة
تلت كاسة حليب دافي
ملعقة صغيرة جدا بيكربونات الصوديوم
بيضة

الطريقة:
– ننخل في وعاء الطحين والكاكاو ونحركه جيدا.

– نضع في وعاء آخر السكر والبيضة وبوساطة المضرب الكهربائي نخفقه لمدة طويلة تقريبا عشر دقائق ونضيف الزبدة ونخفقه ثم الحليب والبيكربونات ونخفقه أيضا بحدود 3 دقائق.

– نضع المزيج الذي حصلنا عليه على حمام مائي لمدة عشر دقائق يعني طنجرة على الغاز فيها ماء وبصحن بايركس نضع الخليط ونضعه فوق الماء بحيث يكون ملامس للصحن نضعه لمدة عشر دقائق لا أقل ولا أكثر مع الاستمرار بالتحريك.

– وبعد انتهاء العشر دقائق نرفعه ونضعه جانبا ثم نضيف الطحين ونحركه بسرعة قبل أن يبرد.

– نلاحظ تتكون لدينا عجينة تلتصق باليد نتركها 20 دقيقة حتى تبرد
نحضر ورقتين زبدة نضع الاولى ونرش عليها طحين ونأخذ قطعة من المزيج بحجم البيضة ونضعها فوق الطحين ونرش طحين فوقها ثم نضع ورقة الزبدة فوقها وبوساطة الشوبك نمدها الى أقصى حد ثم نحضر اي شكل دائري ونثبته فوق العجينة ونقصه لتتكون لدي دائرة نزيل الأطراف ونبقي الدائرة.

– نحمي الفرن على درجة 180 ونخبز الدائرة لمدة خمس دقائق نلاحظ وجود انتفاخات بالدائرة هذا دليل على نضوجها ممكن تأخذ اكثر من خمس دقائق, نعيد العملية عدة مرات لتتكون لدينا 8 أو 9 دوائر وممكن أن نترك القليل من أطراف الدوائر تلزمنا في التزيين.

– بعد الانتهاء من عمل الدوائر نحشو بين الدوائر أي كريمة تفضلينها ثم نغطي كامل الدوائر من الاطراف والسطح بالكريما ايضا فيتشكل لدي قالب كاتو.

– نطحن القطع التي تركناها مع الدوائر ونرش بها الكيكة كاملة السطح والجوانب توضع الكيكة بالبراد وتؤكل في اليوم التالي من اجل طراواة الكيكة.

كيكة طبقات الشوكولاته

كيكة طبقات الشوكولاته

لمتابعة الطريقة على جروب زاكي, اضغط الرابط التالي:
كيكة طبقات الشوكولاته

عرض التعليقات (1)