الخبز البلدي بطريقة سهلة ووصفة جميلة

2 4٬351
 

 الخبز البلدي بطريقة سهلة ووصفة جميلة.

الخبز البلدي

ما أجمل رائحة الخبز، وما أجمل أن تقوم بصنعه في البيت.

 الخبز البلدي يعتبر من التراث الشعبي الفلسطيني فهو يقدم في جميع الموائد الفلسطينية والعزائم، ويعد الخبز البلدي رابط من الروابط الوثيقة بين الأرض وصاحبها حيث تغنى به العديد من الشعراء منهم الكبير محمود درويش حينما قال احن الى خبز امي، والعديد من المأثر الشعبية التي ذكرت الخبز البلدي ووضحت علاقته بالأرض والشعب.

 واليوم تقدم لنا صديقة “زاكي” الفلسطينية ليان عمار، طريقة تحضير الخبز البلدي على الطريقة الفلسطينية الرائعة والبسيطة لتصنعي خبز بيتي بامتياز بالنكهة الفلسطينية الاصلية.

المقادير:


خمس مكاييل دقيق
مكيالين ماء
معلقة صغيرة ملح
معلقة كبيرة خميرة فورية
معلقة سكر كبيرة

طريقة عمل الخبز البلدي:


العجينة لكل خمس مكاييل دقيق مكيالين ماء يضاف بالتدريج حسب حاجة الدقيق ومعلقة صغيرة ملح ومعلقة كبيرة خميرة فورية ومعلقة سكر كبيرة نعجنها ونتركها لترتاح(تتخمر) نصف ساعة ثم نبدأ بتقطيع العجينة حسب الحجم الذي نريده ونفردها بالشوبك او النشابة ونتركها تخمر نص ساعة أخرى ثم نخبزها ام بالفرن البلدي او فرن الغاز او طنجرة الكهرب ينصح استخدام طنجرة الكهرب لأنها تحافظ على طراوة الخبز بشكل أفضل.

ملاحظة/
الصورة تظهر طنجرة كهربائية خاصة بالخبز مصنوعة في فلسطين، إذا لم تتوفر ممكن أن تخبزي بالفرن العادي على حرارة 180 مع ضرورة مراقبته لأنه لا يستغرق سوى دقائق لكي ينضج.

يمكن أيضا استخدام دقيق قمح او شعير(ردة) لأنها أفضل من دقيق الذرة بالنسبة لمرضى السكر وامراض الضغط والقلب وتعطي مذاقا رائعا للخبز.

أيضا يقدم موقع زاكي العديد من الوصفات الطبية والصحية للجميع ويأتي ذلك من حرص زاكي على سلامة زواره الجسدية والنفسية.

 لزيارة ومشاهدة المزيد من الوصفات الصحية تفضل بالضغط هنا وصفات طعام صحية

إذا ما شعرتِ في يومٍ ما انه لا يمكنكٍ تحديد الطبق الذي تُريدين أن تقديميه على أي من الوجبات الثلاث لعائلتك، فكل ما عليكِ فعله هو  تصفح وصفات موقع زاكي فقط، وسوف تجدين ضالتكِ بالتأكيد.

أيضا يمكنك زيارة صفحتنا على موقع فيس بوك لمشاهدة المزيد من الوصفات والاكلات الرائعة واللذيذة بصحبة أمهر الطباخين. اضغط هنا.

عرض التعليقات (2)