الرئيسة / أطباق رئيسية / أطباق دجاج وطيور / مندي الدجاج الصحي واللذيذ المدخن بالفرن

مندي الدجاج الصحي واللذيذ المدخن بالفرن

/
/
/
2371 مشاهدات

مندي الدجاج الصحي واللذيذ المدخن بالفرن
الشيف أمون تخبرنا طريقة إعداد أشهى مندى لن تنسوا طعمه, نتابع الطريقة مع الشيف.

مندي الدجاج

الطريقة:
– نبدأ أولا بنقع قطع الدجاج بخلطتي السرية واللتي تعطي الطعم والطراوة,  نبدأ بوضع كيلو لبن حامض ملعقتين كبار بندورة معلبة ملعقة كبيرة خل التفاح ملعقة كبيرة زيت زيتون ملعقة صغيرة هيل مطحون وقرفة وجوز الطيب ورشة فلفل أحمر ورشة فلفل اسود . ملعقة كبيرة كاري أحمر ملعقة كبيرة ماجي بودرة ملعقة صغيرة بصل وثوم بودرة ملعقة كبيرة ثوم مفروم و برش الليمون والملح حسب الرغبة نخلط جميع ماذكر بالخلاط أو يدوي.

– ثم تنقع قطع الدجاج الصغيره لمدة ليله كاملة على الأقل .. #ويفضل أن تكون بالعظم.

– وعند تحضير الوصفة ننقع كمية كبيرة من الأرز البسمتي بالماء البارد .. ثم نصفي الدجاج ..ونضعه في صينية مدهونه للفرن وتغطى بالقصدير وتوضع في وسط الفرن للتنضج ..وتتحمر.

– وفي هذة الأثناء نضع قدر على النار لطبخ الأرز ويفضل أن تكون تيفال .. نضع ملعقة صغيرة زيت زيتون ونصف ملعقة كبيرة سمنة و5حبات هيل وكبش قرنقل وهيل مطحون وجوز الطيب .. ثم الأرز ونحرك حتى تتحمص حبات الأرز وتتغلف من كل الجهات.

– وتغمر بعد ذالك بالمرق الساخن أو الماء المضاف آلية الماجي .. تترك للتنضج آخر خمس دقائق ..نضع لمسااات الفن إلى الأرز .. رشة عصفر سائل وزعفران وملون طعام أحمر واخضر .. وممنوووع التقليب في هذة المرحلة . نضع فنجان به زيت على ورقة سلفان (قصدير) في وسط الأرز وثم قطعة الفحم التي أشعلناها على النار للندخن الأرز ونغطي ونتركها من دون نار … عند التقديم فقط نحرك الأرز.

– الدجاج أيضا نضع الفحم في فنجان مزيت أو قصدير وتغطى جيدا .. وقت تقديم الطبق المميز .. نضع طبقات من الأرز ..وثم الدجاج وثم تزين بحبات اللوز المحمص .. وصحتين والف هنا.


احصل على طريقة أخرى شهية جداُ للمندي من هنا

1 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.