كيف تصنع أطيب حمص بيتي؟ Hummus

6 5٬259

كيف تصنع أطيب حمص بيتي؟ Hummus
يقول المثل: “ إذا فاتك الضاني فعليك بالحمصاني أي إذا فاتك أكل لحم الضأن فعليك بالحمص لما يحتويه الحمص من كمية عالية من البروتينات المغذية, ولكن حمص السوق تجده ممتلئ بالنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة, لذا صديقة زاكي الرائعة Tahani A. Al-Tamimi تُقدم لنا في هذه الوصفة, طريقة مميزة وشهية لعمل الحمص في البيت, لنتابع.

كيف تصنع أطيب حمص بيتي؟ Hummus

المكونات:
حمص حب
طحينيه
ماء مثلج
سنين ثوم
ملح
ملح ليمون
بيكربونات الصودا (كربونة)

الطريقة:
اولا/ ننقع حب الحمص لمدة ليله كامله
ثانياً/ نصفي الحمص من ماء النقع و بنضيفله ماء جديد و بنركبه على النار لحتى تستوي حبات الحمص تماما و لكن ما تذوب .. خلال سلق الحمص بنضيف معلقة كربونة صغيرة و ايضا كل ما تتكون رغوة على سطح الحمص المفروض نشيلها
ثالثاً/ بنصفي الحمص من المي و بنتركه لحتى يبرد تمااااامااا تماما
رابعاً/ بنحط الحمص المسلوق في كأس الخلاط و بنبلش نضيف عليه مي مثلجه شوي شوي و الخلاط شغال لحتى يوصل للكثافه المطلوبه
اخر شي/ بنشيل الحمص من الخلاط و بنحطه في وعاء واسع و بنبلش نضيف طجينية شوي شوي و نحرك لحتى يوصل القوام و اللون المعرووفات للحمص … و بعد هيك بنضيف برش سنين ثوم و الملح و ملح الليمون حسب الذوق يقدم الحمص و يزين بحبات الحمص الحب و البقدونس و السماق و بنضيفله زيت الزيتون . و صحتين و هنا

اشترك في قناة زاكي على اليوتيوب لتصلكم جديد وصفاتنا, بالضغط هنا:
https://www.youtube.com/channel/UCmLqs6sqDBxNIUgKns-5VyQ

نسعد بانضمامك لجروب “زاكي” على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/groups/zakibook/?fref=ts

اعمل لايك بصفحة زاكي على الفيس بوك لتصلك جديد وصفاتنا:
https://www.facebook.com/groups/zakibook/?fref=ts

حمل تطبيق زاكي للاجهزة الذكية أقوى مرجع عربي لفن الطهي:
https://goo.gl/ze0y3j

موقع زاكي المميز:
www.zakibook.com

عرض التعليقات (6)