باذنجان رول محشي لحم مفروم

4 6٬998
لحم مفروم محشي في داخل الباذنجان وصفة جديدة, لكل من يحب التجديد.
إلى عشاق البدنجان إليكم ألذ وأشهى وصفة : بدنجان رولي محشي باللحم المفروم تأكلوا صوابعكم وراءه حضرته لنا المبدعة Eman Bhaa Al-Deen بطريقة سهلة وبسيطة تستاهل الشكر عليها .

باذنجان رول محشي لحم مفروم
باذنجان رول محشي لحم مفروم

وهذه مقادير وطريقة تحضيره خطوة خطوة :

الخطوة الأولى : نجيب 4 حبات بدنجان من الحجم الكبير ونقطعه على طوله و يرش بالملح ونتركه قليلا حتى ينزل منه ماؤه ثم يمسح بورق مطبخ أو منديل ثم نضع مقلة بها زيت غزيرو حامي ونقلي فيها شرائح البدنجان ويوضع فوق ورق نشاف ليمتص الزيت ويترك جانبا حتى يبرد في هذه الأثناء ننتقل ل.

الخطوة الثانية : نتبل اللحم المفروم في بهارات متنوعة ملح – فلفل أسود -بابريكا – مقدونس مفروم ……. إلخ كما ترغبون في نوع البهارات يبقى لكم الإختيار ،ونتركها منقوعة قليلا في هذه البهارات ثم نشكلها مثل الأصبع وتقلى في قليل من الزيت أو تشوى حسب الرغبة.

ننتقل للخطوة الثالثة : نأأخذ كل أصبع كفتة مقلية أو مشوية ونضعه بشريحة بدنجان مقلي ويلف عليها مثل الرولي ونضعه في صينية فرن (البايركس ) مدهونة بقليل من الزبدة وهكذا نرصهم واحدة جنب الأخرى حتى تننتهي كمية البدنجان الملفوف بأصبع اللحم المفروم .

بعدها نأتي للخطوة الأخيرة : نحضر صوص الطماطم المكونة من صلصة الطماطم الجاهزة و1 معلقة دبس رمان وكيس ماجي ونخلطهم بماء ثم نصبها فوق البدنجان وتدخل للفرن الساخن حتى تنضج .
وبصحة وهناء .

باذنجان رول محشي لحم مفروم
باذنجان رول محشي لحم مفروم

 

لمتابعة الوصفة على جروب “زاكي”:

بدنجان رولي محشي باللحم المفروم

عرض التعليقات (4)