الرئيسة / حلويات / حلويات عالمية / تارت البسبوسة وصفة شهية جدا

تارت البسبوسة وصفة شهية جدا

/
/
/
3432 مشاهدات

تارت البسبوسة وصفة شهية جدا

تارت البسبوسة من أشهى أنواع الحلوى العربية هي البسبوسة, في هذه الوصفة سندمج الوصفة العربية البسبوسة مع الوصفة الأجنبية التارت, لنعمل أطيب تارت بسبوسة, وصفة جديدة و مبتكرة لكل عشاق الجديد و المميز, هذه الوصفة من تقديم وإعداد المبدعة في فن الطهي ‏‎Lolo ALras ‎‏, فلنتابع معها.

تارت البسبوسة من أشهى أنواع الحلوى العربية هي البسبوسة, في هذه الوصفة سندمج الوصفة العربية البسبوسة مع الوصفة الأجنبية التارت
تارت البسبوسة

المقادير لعجينة التارت:
كوب ونصف دقيق
نصف كوب سكر ناعم
ملعقة باكينج باودر
رشة فانيلا
100 غم زبدة ( أصبع زبدة)
بيضة واحدة
جبنة كيري للحشوة (اختياري)

المقادير للبسبوسة:
نصف كوب ماء
ربع كوب سكر
نصف كوب حليب بودرة
علبة قشطة
ملعقة صغيرة فانيلا
كوب ونصف سميد
ملعقة باكينج باودر

الطريقة:
– نبدأ بعمل عجينة التارت, نضع الدقيق والسكر والباكينج باودر والفانيلا في الخلاط, ونخلطهم جيداً, ثم نضع الزبدة ونستمر بالخلط, وبعدها نضيف البيضة, ونعجن جيداً, حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة وناعمة, نتركها ترتاح قليلاً, ثم نأخذ قطع صغيرة منها ونفردها في قوالب التارت الصغيرة, بحيث تكون مجوفة من الوسط.

– نحضر الان البسبوسة, في الخلاط نضع الماء, السكر, الحليب البودرة, القشطة, والفانيلا, نخلطهم في خلاط جيدا لعدة دقائق, ثم نضيف السميد والباكينج باودر, نحركهم جيداً.

-الان, احشي كل تارت بقطعة من جبن الكيري وفوقها خليط البسبوسة, ادخليها الفرن من الأسفل, حتى تحمر الأطراف, واشعلي الفرن من الأعلى حتى تحمر بشكل خفيف, واسقيها بالشيرة (القطر) و زينيها بالفستق الحلبي.
و صحتين وألف عافية

تارت البسبوسة
تارت البسبوسة

 

لمتابعة الوصفة على جروب “زاكي” :
تارت البسبوسة وصفة شهية جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.