فنجان القهوه

106 7٬829
 

فنجان القهوه

فنجان القهوه

فنجان القهوه

فنجان القهوه, معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزاتي وخواتي
الموضوع اليوم خفيف لطيف عن القهوه.. القهوه الحلوه مش القهوه العربيه الساده.. يمكن في بلاد مابيشربو الا الساده حلوو نتعرف

يعتبر فنجان القهوة والمعروفة في اللغة العامة بالقهوة الحلوة متعةً لا مثيل لها في الصباح الباكر عند أغلب الناس، وقد يصل الأمر إلى حد الإدمان عليها فيصبح الإنسان عاجزًا عن تركها، ولا يقتصر الأمر على شرب فنجان القهوة صباحًا بل أنه وسيلة ترحيب بالضيوف، لكن الأمر يبقى متمحورًا حول طريقة تقديم القهوة للضيوف، ولا بد من اتباع ذوق الضيف في صنع قهوته سواء كانت بالسكر أو دونه فلا بد من مراعاة ذلك، وقبل الانخراط في صلب الموضوع لا بد من التذكير بأن للقهوة فوائد أيضًا وليس فقط كما يشاع عنها بأنها من المنبهات والمشروبات الضارة؛ فقد أثبتت الدراسات الطبية أن شرب القهوة باعتدال يساعد على توفير درع وقائي للجسم أمام مرض السكري، كما يزيد من مستوى القدرات العقلية والإدراكية لدى الفرد، إلا أنه لا بد من مراعاة عدم الإفراط بها لاعتبارها مسببًا للأمر الأكثر سيطرة على عقل السيدات وهو ظهور علامات تقدم السن

. طريقة تقديم القهوة الحلوة للضيوف

تقع مسؤولية تقديم القهوة على ربة المنزل بذاتها وتعفى منها في حال وجود عائق صحي أو بحكم تقدم السن فقط. يوضع السُكر في الفنجان حسب رغبة الضيف وتصب فوقه القهوة، ثم تُقدم. يُوّجه دائمًا إلى استخدام فناجين رسمية خاصة بالضيوف لتقديم القهوة مختلفة تمامًا عن تلك المخصصة للاستخدام اليومي.

((طبعا هون كل وحده فينا مخبيه طقم اواثنين بسسس للضيوف. وياويل حدا يشرب فيه. او ينكسر)) .

نُدار مسكات فناجين القهوة أو كما تعرف بالعامية “يد فنجان القهوة” نحو اليمين لتسهيل تناول الفنجان من الصينية للحيلولةِ دون حدوث ارتباك. الحرص على وضع طاولات صغيرة الحجم بالقرب من الضيوف لوضع الفنجان عليها وتسهيل تناوله..

الحرص على عدم إصدار أي صوت عند التحريك أو ارتشاف القهوة. الامتناع تمامًا عن غمس الحلويات المقدمة إلى جانب القهوة بها. يُمنع الضيوف وأصحاب المنزل لعق أي نقاط تسيل من فوهة الفنجان باللسان وإنما تُمسح بالمناديل فقط. الانتباه إلى ضرورة وجود الصحن إلى جانب الفنجان عن التقديم على العكس تمامًا من القهوة العربية. ضرورة الانحناء بقدرٍ مناسب عند تقديم القهوة، ولا بد من الإشارة إلى التيقظ عند اختيار الصينية على ألا تكون قابلة لانزلاق الفناجين عنها. الفصل بين القهوة المحلاة والخالية من السكر على الصينية لعدم الارتباك وحدوث أي خلط..

انا بحب اشرب قهوتي ساده.. وانتو. شو

عرض التعليقات (106)