اسهل الطرق ل تطويل شعر طفلتك ، وخلطات طبيعيه ل حروق الشمس افكار منزليه 6

64 3٬680
 

اسهل الطرق ل تطويل شعر طفلتك ، وخلطات طبيعيه ل حروق الشمس افكار منزليه 6

اسهل الطرق ل تطويل شعر طفلتك ، وخلطات طبيعيه ل حروق الشمس افكار منزليه 6

اسهل الطرق ل تطويل شعر طفلتك ، وخلطات طبيعيه ل حروق الشمس افكار منزليه 6

اسهل الطرق ل تطويل شعر طفلتك ، وخلطات طبيعيه ل حروق الشمس افكار منزليه 6, معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,

تهتم كل أم بصحة ومظهر أطفالها بشكل عام، ولكنها تولي رعاية خاصة بشعرهم وخصوصًا البنات، فهي تهتم بالحفاظ عليه من التقصف والهيشان، وتسعى أيضًا إلى تطويله وتنعيمه ، ولكن تجهل الكثير من الأمهات الطرق الصحيحة للاعتناء بشعر أطفالهن، فيبدأن العناية به من عمر سنتين من خلال غسل الشعر بالشامبو المناسب لأعمارهم، واستخدام الزيت الذي يغذي الشعر ويحافظ عليه. ولكن يجب تغيير الزيت كل فترة حتى لا يعتاد الشعر عليه، لهذا اليك بعض الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها لتطويل وتغذية شعر طفلتك
1. زيت الزيتون وزيت الثوم: اخلطي القليل من زيت الثوم مع زيت الزيتون واستخدميه على شعر طفلتك، فهما مفيدان جدًّا للشعر في منع تساقطه من ناحية وزيادة كثافته من ناحية أخرى، ويعمل زيت الثوم بشكل خاص على إنبات الشعر عند الأطفال، استخدميه مرتين على الأقل أسبوعيًّا، وستلاحظين نتيجة هذا الخليط بشكل سريع

2. زيت حبة البركة: يحتوي زيت حبة البركة على العديد من المواد الطبيعية المفيدة التي تساعد على تقوية وتطويل الشعر والمحافظة على فروة الرأس، ادهني شعر طفلتك به بالكامل، ثم اتركيه لعدة ساعات ويفضل إجراء هذه الخطوة في الليل ثم غسله في الصباح

3. زيت اللوز: يؤثر زيت اللوز بشكل كبير على طول الشعر ودرجة نعومته، لذا استخدمي هذا الزيت على شعر طفلتك بتدليكه جيدًا حتى الوصول إلى فروة الرأس، واتركيه قبل موعد استحمامهم من أربع إلى خمس ساعات تقريبًا ثم اغسليه بشامبو مخصص للأطفال

4. زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من المعادن والفيتامينات التي لها دور كبير في الحفاظ على الشعر والقضاء على الجراثيم والفطريات المسببة للأمراض التي قد تصيب فروة الرأس، بالإضافة إلى دوره في تطويل الشعر وزيادة نعومته. ضعي زيت جوز الهند على فروة الرأس ودلكيه جيدًا مرة كل أسبوع، واتركيه عدة ساعات ثم اغسليه بالشامبو المخصص للأطفال.

5. زيت الأرجان: يحتوي على مزيج من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد بدورها في ترطيب وتغذية الشعر من جذوره، فيمنح الشعر النعومة والمظهر اللامع، ويساعد على تقوية الاطراف وتطويل الشعر (عن تجربه مني زيت الارجان بجننن)

** وهلأ هون بنيجي ل خلطات ل حروق الشمس بنبلش بسم الله

طريقة إزالة حروق الشمس من الوجه هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من حروق الشمس، وتتضمن هذه العلاجات ما ياتي

وضع الشاي الطازج على البشرة حيث يمكن وضع الشاي الطازج بعد تخميره وتبريده على الجلد، وإضافة النعناع إليه على البشرة باستخدام قطعة قماش نظيفة، وتكمن أهمية الشاي في علاج حروق الشمس بأنّه يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على سحب الحرارة من البشرة واستعادة درجة الحموضة الطبيعية للجلد.

استخدام أكياس الشاي المنقوعة: إذ يمكن وضع استخدام أكياس الشاي المنقوعة في الماء البارد على الجفون لتهدئة الحروق وتقليل الالتهاب.

استخدام الفازلين: حيث يمكن تطبيق هلام الفازلين على الشفاه المحروقة للحفاظ على رطوبتها.

وضع اللبن أو الحليب البارد: وذلك باستخدام قطعة قماش نظيفة يمكن تطبيق الحليب البارد على الوجه لتخفيف آلام حروق الشمس، بالإضافة إلى إمكانية استخدام لبن الزبادي على البشرة المتعرضة للحرق لتهدئتها.

البابونج يحضّر البابونج مع الماء كالمعتاد، ويترك جانباً حتّى يبرد. يوضع على المناطق المصابة بحروق الشّمس بواسطة قطعة قماشٍ منقوعةٍ ب البابونج. مُلاحظة: إذا كان هناك حسّاسيّة من حبوب اللّقاح للبابونج ينصح بعدم استعمال هذه الوصفة لتجنّب حدوث حسّاسيّة على البشرة

خلّ التّفاح هذه الوصفة تعمل على موازنة مستوى الph للبشرة وتسريع الشّفاء من حروق الشّمس المكوّنات: خل التفاح. كمية من الماء. عبوة ببخاخ. طريقة التّحضير: يرش خلّ التّفاح المخفف بالماء على حروق الشّمس ويترك حتّى يجف. في حال البشرة الحسّاسّة يخفّف الخلّ بالماء بمعدّل مقدارٍ واحد من الخل مع 3 مقادير من الماء. تكرّر هذه الوصفة كلّ 5 ساعات.

الخيار : هذه الوصفة تعمل على التّخفيف من ألم حروق الشّمس وترطب البشرة أيضاً، وطريقتها تهرس الخيارة وتوضع على مناطق حروق الشّمس، وتترك على البشرة لمدّة 20 دقيقة، ثمَّ تغسل.

البطاطا هذه الوصفة للتّخفيف من آثار ومضاعفات حروق الشّمس والتّخفيف من ألمها،وطريقتها توضع شرائح البطاطا أو البطاطا المهروسة على حروق الشّمس، وتترك لمدّة 10 دقائق. تكرّر هذه الوصفة مرّةً واحدةً يوميّاً على الأقل.

الزّبادي هذه الوصفة تعمل على علاج حروق الشّمس والتّخفيف من تصبُّغات الشّمس على البشرة، وطريقتها يوضع الزّبادي غير المحلّى وغير المنكّه مباشرةً على منطقة حروق الشّمس، ويترك لمدّة 20 دقيقة حتّى يجفّ، ثمَّ تغسل بالماء البارد. تكرّر هذه الوصفة مرّةً واحدةً يوميّاً على الأقل.

ماء الورد واللّيمون والخيار هذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة والاحمرار الذّي سبّبته حروق الشّمس،المكوّنات: ملعقة كبيرة من ماء الورد. ملعقة كبيرة من عصير الّليمون. ملعقة كبيرة من عصير الخيار. طريقة التّحضير: تخلط المكوّنات جيّداً، ويوضع الخليط على منطقة حروق الشّمس بواسطة قطنةٍ، وتترك حتّى تجفّ لمدّة 10 دقائق، ثمَّ يغسل بالماء البارد.

عرض التعليقات (64)