وصفة تشيز كيك الليمون وصفات حلويات باردة لذيذة من زاكي

1 3٬951
تشيز كيك الليمون

تشيز كيك الليمون، يعتبر التشيز كيك من اشهر حلويات الغربية، وهي حلوى يونانية الأصل ولكن ذاع صيتها في جميع انحاء العالم ذلك اعتبارا بسهولة تحضيرها واعدادها، لذا نستعرض لكم في هذه الوصفة تشيز كيك الليمون فهي مفيدة ومغذية ولذيذة وسهلة التحضير، فالليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد، الفسفور، يقوي المناعة ويزيد من نظارة البشرة، تشيز كيك الليمون منعشة ولونها فاتح للشهية, يذكرك بالطبيعة الخضراء, وبهذا اللون الجميل, المميزة والشيف الموهوبة Ghalia Jamour, نتابع معها الطريقة على منصة زاكي للطهي.

 

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الحلويات الباردة على منصة زاكي للطهي.

 

والان دعونا نستكمل وصفة تشيز كيك الليمون اللذيذة.

 

مقادير الطبقة الأولى من تشيز كيك الليمون:


3 باكيت بسكويت دايجستيف
150 غم زبدة سائحة

مقادير الطبقة الثانية من تشيز كيك الليمون:


4 ظروف كريمة بودرة
2 علبة قشطة
11 قطعة جبنة كيري
كوب حليب سائل
2 ظرف جيلي ليمون مذوب بكوب ماء ساخن وكوب ماء بارد
قليل من اللون الأخضر الصبغة

مقادير للطبقة الثالثة من تشيز كيك الليمون:


كوب سكر
3 كوب ماء
4 ملاعق كبيرة نشا
ظرفين جيلي ليمون
قليل من اللون الأخضر الصبغة

 

طريقة تحضير تشيز كيك الليمون


نحضر الطبقة الأولى بطحن البسكويت، ثم فركه مع الزبدة، ورصه في صينية التشيز كيك أو أي صينية، ونشويه بالفرن من فوق مدة أقل من 5 دقائق لكي يتماسك.

نبدأ بتجهيز الطبقة الثانية، نضع بالخلاط الكريمة القشطة جبنة كيري وكوب من الحليب السائل، وجيلي الليمون المذاب بالماء وقليل من الليمون الأخضر ونخفقها بالخلاط جيدا، ثم نسكبها فوق البسكويت.

نجهز الان الطبقة الثالثة، في طنجرة نضع السكر، الماء، النشا، الجيلي، قليل من الليمون الأخضر على نار حتى يغلو ونتركه يبرد قليلا، ثم نسكها فوق الخليط الثاني، نضعه بالثلاجة لكي يتماسك، ثم نخرجه ونزينه بالكريمة باللون الأصفر.
وصحة وألف هنا

تشيز كيك الليمون

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية وصفة تشيز كيك الليمون، أتمنى ان تكون نالت اعجابكم، الى اللقاء في ووصفات جديدة ومختلفة على منصة زاكي للطهي.

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الحلويات ووصفات المعجنات على منصة زاكي للطهي.

أيضا يمكنكم متابعينا الكرام زيارة صفحتنا على موقع يوتيوب ومشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسية ووصفات الحلويات الغربية والعربية ووصفات المشروبات ووصفات الاكل الصحي والرجيم والعديد من الوصفات المختلفة والجديدة فقط على صفحتنا Zaki Kitchen على موقع اليوتيوب.

عرض التعليقات (1)