طريقة عمل كوردون بلو Cordon Bleu وصفة سريعة ولذيذة

1 2٬213

طريقة عمل كوردون بلو ” Cordon Bleu” وصفة سريعة ولذيذة

 

كوردون بلو وصفة سريعة وشهية يُمكنك القيام بها داخل المنزل بكل سهولة.

كوردون بلو

 

 

كوردون بلو Cordon Bleu، هو عبارة عن صدر دجاج ملفوف، يحشى بداخله اللحم المفروم أو شرائح المرتديلا ويُضاف له عادة الجبن خاصة جبن المودزريلا، ويقلى بالزيت، ويمكن أن يُشوى لتخفيف دسامته، يعد من أشهر الأطباق العالمية، الشهية والتي تجهل كثير من ربات البيوت إعداده بالمنزل، اليوم تقدم لنا مبدعة وصديقة “زاكي” الموهوبة في عالم الطهي Ghalia Jamour، نتابع معها.

 

مقادير وصفة كوردون بلو:


صدر دجاج كامل.
ملح وفلفل وبهار وهيل وخل.
بصله صغيرة.
فطر مقطع.
طحين.
بيضة.
بقسماط.

كوردون بلو

المقادير لصوص كوردون بلو:


ثلاث معالق طحين
ثلاث كاسات حليب
كاستين مي
ظرف ماجي
زعتر بري

الطريقة:

بتجيبي الدجاج الصدر الكامل بتعمليه نصين، وبتغسلوه وبتاخدو نص الصدر ومن المكان السميك من تحت بتعملو شق بالسكين وبتبلشو تفوتو السكين شوي شوي لجوى مشان تفتح وبتبلوه بس بملح وفلفل وبهار وهيل وخل وبتتركو شي ساعتين.

الحشوه: بتقلو بصله صغيرة مع فطر مقطع وملح ورشه فلفل واخر شي حطو جبنه مودزريلا مبشوره لحد ما تذوب ماشان ماتلبك بالحشي.

كوردون بلو

 

وعندما تبرد قليلاً نبدأ بالحشي متل مابتحشي الكوسا وبأصبعتك ادفشي الجبنه لجوى لحد ماتنحشى كلها وبعدين نعفر صدر الدجاج المحشي بطحين بعدين بيض بعدين بقسماط ونسكرها من ناحية المفتوح بنكاشه ونقليها على نار وسط.

وعندما تخلص الكمية نعمل الصوص وهوه عباره عم تلات معالق طحين متل البشاميل نعملها وبدها تلات كاسات حليب وكاستين مي تقريبا وظرف ماجي واخر شي زعتر بري.

 

 وصحة وهنا عليكي يا ست الكل.

 

احصلي على أفضل وصفات أكل صحية، وصفات أكل دايت، وصفات أكل سريعة وسهلة، والكثير أيضاً من معلومات وتريكات الطبخ المنزلي من خلال زيارتك لقناتنا على اليوتيوب.

بالتأكيد سوف تنجذبين لأحدى وصفاتنا الشهية، الوصفات شاملة لجميع المطابخ العربية والغربية أيضاً، كل ما تبحثين عنه سوف تجدينه.

 أو من خلال مُتابعتك لأحدى صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي، في كل يوم نحصل على وصفات جديدة من أفضل الطباخين في الوطن العربي والعالم. 

صفحة الفيس بوك، صفحة الانستجرام.

تعليق 1
  1. Shoak Arta :

    رررررررررررررووووووووووعه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.