جمالك من مطبخك ملكة المطبخ 2

40 2٬916
 

جمالك من مطبخك ملكة المطبخ 2

جمالك من مطبخك ملكة المطبخ 2

جمالك من مطبخك ملكة المطبخ 2

جمالك من مطبخك ملكة المطبخ 2, معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,

في وقتنا الحالي وسائل التجميل المصنوعة من المنتجات الطبيعة هى الأكثر مبيعا وشهرة، وزاد على ذلك أن خبراء التجميل اختاروا الخضروات والفواكه كبدائل تجميلية رخيصة الثمن وعظيمة الفائدة ف الاتجاه حاليا اصبح إلى استخدام الوسائل الطبيعية لتجميل البشرة، وقد أكدت الأبحاث والدراسات على فائدة الخضروات والفاكهة فى العناية بالبشرة ومنها:
◄ الجزر: يعتبر من وسائل التجميل الأساسية، نظرا لاحتوائه على فيتامين “أ” الهام لصحة وسلامة الجلد، لذلك تناول عصير الجزر بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لشوائب البشرة ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام.

◄ الخيار: يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة كونه قابضا لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل فى عمل العديد من أقنعة البشرة وهو يناسب البشرة الحساسة على وجه الخصوص، وللخيار مفعول واضح فى تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين، وفى فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

◄ الخس: يدخل فى تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة وبذلك يفيد فى عمل طبقة عازلة تقى الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح ونظرا لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل فى تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه.

◄ البطاطا: تعمل على زوال التورم الذى يظهر تحت العينين وذلك بإستعمالها فى صورة شرائح طازجة تستخدم كمادات للعين كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات للبشرة الحساسة، ولها أيضا أثر فى علاج حساسية الجلد، كما تستخدم بنفس طريقة الشرائح لعلاج حروق الشمس.

◄ الفراولة: تستخدم فى علاج حروق الشمس التى تتعرض لها الفتيات على الشواطئ فى الوجه أو الأكتاف، أما كمادات عصير الفراولة فتكون بمثابة مرطبات للبشرة،كما تقوم بعلاج التسلخات والحروق، ويدخل الفراولة فى عمل الكثير من الأقنعة نظرا لمفعوله الكبير كقابض لمسام الجلد الخاص بالبشرة الدهنية وذلك لمفعولها كمنظف ومغذى جيد للبشرة.

◄ الطماطم: فإذا لاحظت اتساع المسام بجلدك فى الوجه أو بمناطق أخرى من الجسم فعليك الاعتماد على الطماطم فهى من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام ويتم ذلك عن طريق استخدامه فى صورة شرائح أو عصير، ومن أهم فوائد الطماطم فى مجال التجميل أنه يناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف.

◄ البقدونس: يستخدم منقوع البقدونس فى تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعال فى تخليص المسام من الدهون الزائدة.

◄ النعناع: يستخدم منقوع النعناع البارد كغسول ومرطب للبشرة وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.

◄ الليمون: يستخدم عصير الليمون كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو مناسب، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير فى دهان الوجه، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد أن يجف تماما ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.

◄ المشمش: فهو غنى بفيتامين “أ” وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة، كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل فى عمل الأقنعة.

◄ التفاح: يعتبر التفاح واحدا من أعرق وسائل التجميل، حيث أشارت الأبحاث أنه قاتل للجراثيم، ولذلك يعتبر عصيره سائلا جيدا لتنظيف البشرة

عرض التعليقات (40)