مصل اللبن وفوائده

38 42٬037
 

مصل اللبن وفوائده

مصل اللبن وفوائده

مصل اللبن وفوائده

مصل اللبن وفوائده, معكم صديقة زاكي الشيف الموهوبة ,

المقادير

  • 2 كيلو لبن بلدي طازج بلدي

الخطوات

شرش اللبن أو مصل اللبن هو عبارة عن سائل ينتج عن عمليّة تصنيع منتجات الحليب، ويظهر بعد زوال الدهون وسكر اللاكتوز من الحليب.

ضروري طبعا اللبن يكون طازج وليس بلبن تجاري. اختاروا النوع المفضل لديكم انا احب اللبن البقري باستطاعتكم اختيار الماعز او الغنم براحتكم. نقوم بتعبئة اللبن بكيس اللبنة ووضعهم في مصفاة فوق صينية عميقة. حتى كل المصل يبقى في المصفاة. و كي يكون المصل صحي للتناول الفوري لا تقوموا بإضافة الملح.

هذا المصل الذي سينزل من عملية تحويل اللبن الزبادي الى لبنة كنز بين يديكم. تمتعوا بنعم الله الموجودة دون مقابل. احفظوه في مرطبان زجاجي حصرا لا غير. في البراد (الثلاجة) لمدة ٥ أيام.

يساعد في خسارة الوزن لأنّه يحتوي على 90% من الماء. يُعزّز عمل جهاز المناعة في الجسم لأنه يزيد من مستوى الجلوتاثيون في الجسم. يعالج ارتفاع الكولسترول الضار في الدم. يزيد من مناعة المرضى للعديد من خلال إعطائهم الطاقة المفقودة. يعالج بعض أمراض الجهاز التنفسيّ المزمنة كالربو. يقي من الإصابة بالسرطانات المختلفة وخاصة سرطان الثدي لدى النساء. يعتبر مكملاً غذائياً صحيّاً وجيّداً في حليب الأطفال. يُفيد في علاج حساسية اللاكتوز لدى العديد من الأشخاص لاحتوائه على البروتين….

اتمنى هالمعلومة تكون مفيدة للجميع

استودعتكم الله ♥️

عرض التعليقات (38)