وصفة مناقيش الجبنة لذيذة ومُشبعة

0 5٬545
 

وصفة مناقيش الجبنة لذيذة ومُشبعة

 

مناقيش الجبنة

المناقيش بالجبنة والمناقيش عموماً من الأكلات الشعبيّة المشهورة في الوطن العربيّ خاصّة منطقة بلاد الشام، واشتهرت بها سوريا وفلسطين كثيراً. 

وتلقى المناقيش إقبالاً واسعاً من الجميع صغاراً وكباراً، والمناقيش نوع من أنواع المعجنات وهي عبارة عن عجين يتمّ تشكيله على شكل قرص دائريّ وحشوه بالزعتر وزيت الزيتون والجبنة وتُخبز في الفرن.

 وهناك من يقومون بوضع الجبن مع الزعتر معا في بعض الأحيان.

ويتمّ تقديم مناقيش الجبنة والزعتر على وجبة الفطور خاصّة كما يمكن تناولها على العشاء، وفي هذه الوصفة سوف نتعرّف على طريقة تحضير عجينة مناقيش الجبنة.

 

 

 



وجبة إفطار شهية ومغذية، وجبة عشاء سريعة التحضير وسهلة الإنجاز، طريقة عمل مناقيش الجبنة اللذيذة والشهية مع صديقة “زاكي” زهرة الزيزفون.



المقادير/

10 شرائح من الخبز التوست
ربع كوب زبدة
2 فص ثوم مهروس
ربع كوب بقدونس
ربع كوب زعتر أخضر
نصف كوب جبنة موزا ريلا

الطريقة/

نحضر خبز التوست ونقوم بدهنه بالقليل من الزبدة المذابة والثوم حسب الرغبة، نزين خبز التوست بالزعتر والبقدونس وجبنة موز ريلا الذائبة، ويمكن إضافة أشياء أخرى حسب الرغبة مثل السمسم وحبة البركة والنعناع الناشف.

 ثم نقوم بإدخال المناقيش الى الفرن من فوق لمدة تتراوح من 3 الى 4 دقائق، او حتى تسيح الجبنة، نخرج الجبنة من الفرن و نضعها في طبق، يقدم مع المناقيش شرائح البندورة والخيار و يمكن إضافة الزيتون الي الطبق حسب الرغبة أيضا دعونا لا ننسى أيضا ان نقدم مع هذه الوجبة الرائعة شريكها الأمثل من المشروبات الشاي اللذيذ اذ يعتبر خير شريك للمناقيش عموما و مناقيش الجبنة بالخصوص، ثم عزيزتي القارئة نستطيع القول بالهناء و الشفاء.

يحتوي زاكي أيضا على قائمة من المشروبات الساخنة و الباردة، اذا اردت ان تلقي نظرة:
مشروبات ساخنة
مشروبات باردة



يقدم زاكي العديد من وصفات الطعام اللذيذ من حول العالم، وتحتوي منصة زاكي على اكثر من 18000 وصفة من جميع مطابخ العالم.

لمحبين المعجنات يقدم لكم زاكي قائمة بألذ واشهى أنواع المعجنات الحلوة و المعجنات المالحة.

قومي بزيارة قناتنا على يوتيوب ومشاهدة اخر وصفاتنا اضغط هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.