ريجيم سهل وسريع المفعول لانقاص الوزن

1 195
ريجيم سهل وسريع المفعول لانقاص الوزن 

 

تعتبر السمنة مرض العصر الحديث، فمع توافر الغذاء الذي يحتوي سعرات حرارية كبيرة شهدت الكثير من المجتمعات ظاهرة السمنة، هذه الأخيرة سبب مباشر في إصابة الإنسان بعدة أمراض قد تكون خطيرة، كما أن الشخص السمين قد تتولد عنده عقد نفسية من مظهره الخارجي، وفي هذه التدوينة اقدم لكم رجيم سهل وسريع المفعول لانقاص الوزن، وما اوصيكم به قبل أن نبدأ هو ممارسة الرياضة واقتناء الملابس والأدوات الضرورية لذلك وهي متوفرة في عديد المتاجر العربية مثل متجر سيفي كما انصحكم باستخدام كود خصم سيفي من الموفر للحصول على تخفيض قدره 20٪ على كل عملية شراء من هذا المتجر.

اختيار الأطعمة الصحية الفقيرة في السعرات الحرارية 

أول خطوة صحيحة عند تطبيق أي ريجيم هو التقليل من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يوميا، من خلال تناول الخضر الطازجة والفواكه وتجنب الدهون. كما ينصح بتناول البروتين الصحي رالذي يدخل في بناء العضلات ما يساعد الجسم كذلك على حرق الدهون بشكل سريع.

وفي هذه القائمة لمحة سريعة عن بعض الأطعمة التي ننصحكم بها، لاسيما التي لا تحتوي السعرات الحرارية السكرية، أو ترفع هرمون الإنسولين سوى قليلا، وتحافظ على معدل النشاط مرتفعا:

  • الخضروات : كل الخضروات مفيدة لاسيما البقدونس، البروكلي، الجرجير، وينصح بأكلها طازجة أو في شكل سلطة للحفاظ على قيمتها الغذائية.
  • الفواكه (التوت الأزرق والفراولة والكيوي والبرتقال والجريب فروت (الليمون الهندي) والليمون الحامض).
  • السمك والدجاج منزوع الدهن : السمك مفيد جدا لاسيما سمك السردين والتونة ينصح بتناوله مرتين على الأقل في الأسبوع، دهون السمك تختلف عن الدهون الأخرى وهي تقوم ببناء العضلات لغنائها بالبروتين وتنشط المخ كذلك.
  • منتجات الألبان قليلة الدسم: حاليا في الاسواق يتوفر حليب قليل الدسم وهذا يعني انه حليب يحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية لهذا ينصح بشرائه وتجنب شرب الحليب العادي الغني بالدسم
  • البقوليات، كالفاصولياء واللوبياء.

استخدم تطبيقات حساب السعرات الحرارية

في الخطوة الاولى أكدنا على ضرورة الاتجاه إلى الأطعمة التي تحتوي سعرات حرارية أقل، وبهذا المعنى لا نقصد تناول طعام اقل فمن الممكن أن تأكل كميات اكبر لكنها لا تكن سبب في زيادة الوزن بل وزنك سوف يبدأ يتناقص مع مرور الأيام.

ولهذا عليك باستخدام التكنولوجيا حيث تسطيع لو طبقت رجيم السعرات الحرارية سوف تخسر كيلو على الاقل في الاسبوع.

ادخل الى جوجل بلاي واختر اي تطبيق قد تراه مناسبا لك ومن الممكن ان ننصحك بتطبيق myfitnes ، بعد الدخول ادخل كل المعلومات المطلوبة من العمر والوزن والطول، والوزن المثالي الذي تود أن تصل له.

سوف يعطيك التطبيق كمية السعرات الحرارية الواجب تناولها في في اليوم الواحد، واكيد لم تزيد عن 1500 سعرة حرارية وإن كان يبدو أن الامر صعب لكن هذا ضروري وممكن من خلال تناول الطعام الفقير من السعرات الحرارية حتى لا تحس انك تبذل مجهود كبير.

وقبل تناول أي طعام عليك ادخاله في التطبيق كي يعطيك كم سعرة حرارية يحتوي عليها وهكذا حتى تصبح عندك قائمة كاملة بكل الطعام الذي تتناوله يوميا.

عليك الاستمرار بهذا النظام لمدة شهر كامل وبعدها قيم النتائج.

كل الأشخاص الذين طبقوا هذا الريجيم خسرو ما بين 2-4 كيلو في الشهر الاول.

كما أشرنا في بداية المقال ممارسة الرياضة تعد عامل مساعد جدا في حرق السعرات الحرارية وبالتالي تسريع الرجيم والوصول إلى الهدف، من المستحسن اختيار رياضة انت تحبها وتفضلها حتى ولو كانت رياضة المشي أو الجري كل يوم. مع العلم أن الجيم لا يعتبر رياضة جيدة لحرق الدهون، لا بد من من تحريك كامل الجسم لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

 

 

 

عرض التعليقات (1)