طريقة تحميم الرضيع في الشتاء نصائح للوقاية من نزلات البرد

1 156
طريقة تحميم الرضيع في الشتاء نصائح للوقاية من نزلات البرد

يعتبر فصل الشتاء هو الفترة الأصعب على الأمهات نظرًا لضعف الجهاز المناعي لدى أطفالهن حيث يوضح اختصاصي طب الأطفال أن تباين درجات الحرارة في الشتاء هو السبب الرئيسي لانتشار الفيروسات والبكتيريا بمختلف أنواعها والتي تصيب الأطفال والكبار، والاستحمام من الأمور الهامة للحفاظ على النظافة وخاصة للأطفال لأنه يمنحهم الراحة والصحة الجيدة، ولكن تخشى الأمهات من تحميم الرضيع مع برودة الطقس خوفًا من الإصابة بنزلات البرد، لذلك قد تتساءل وتبحث عن طريقة تحميم الرضيع في الشتاء وهذا ما نوضحه في المقال، كما نقترح عليك منتجات متجر ريفي والذي يوفر كل أنواع الأرواب وأفخر المناشف بألوان ساحرة للكبار والأطفال ويمكن استعمال كود خصم ريفي ما يتيح الاستفادة من خصومات هائلة على كل عملية شراء من المتجر.

نصائح للوقاية من نزلات البرد

تتمثل أعراض نزلات البرد في الرشح، والسعال، وانسداد الأنف، والتهابات الأذنين واللوزتين، وارتفاع الحرارة وهذه بعض النصائح لتجنب نزلات البرد:

  1. الحفاظ على النظافة العامة بالمنزل والتخلص من صناديق القمامة بصورة دورية مع تنظيف وتعقيم لعب الأطفال والأرضيات، ومقابض الأبواب….
  2. فصل بقية أفراد العائلة المصابين بنزلات البرد والانفلونزا عن الطفل الرضيع لضعف مناعته.
  3. إعطاء فيتامين (د) للرضع دون ستة أشهر يقي من الإصابة بالأمراض المختلفة وخاصة نزلات البرد.
  4. تجنب خروج الرضيع من المنزل إلا للضرورة وابعاده عن الأماكن المزدحمة،.
  5. عدم تقبيل الطفل الرضيع من قبل الآخرين وخاصة الأشخاص المصابين.
  6. إن أخذ الرضيع قسط كافي من النوم خلال الليل يساعد على تعزيز جهاز المناعة لديه.
  7. الرضاعة الطبيعية الحصرية للرضيع ترفع مناعة جسمه ومقاومة الزكام ونزلات البرد.

طريقة تحميم الرضيع في الشتاء

ينصح الأطباء بتجنب استحمام الأطفال الرضع خلال موجات البرد الشديد حيث تكتفي الأم بمسح الوجه والأنف بقطعة قماش مبللة بماء دافئ، وإذا رغبت الأم في تحميم طفلها سنوضح الطريقة كما يلي:

  • أولاً ينبغي تدفئة الحمام جيدًا قبل ادخال الطفل فهذا يساعد الرضيع على الشعور بالراحة.
  • التأكد من درجة حرارة المياه من خلال لمس الأم للماء قبل إدخال الطفل فيه.
  • احرصي على استخدام منتجات استحمام مناسبة لبشرة طفلك الرضيع، وننصح بمناشف وغطاء ريفي للشعر الرائعة والتي تجفف شعره بدون الحاجة للمجفف.
  • بمجرد الانتهاء من تحميم الطفل نشفيه جيداً والبسيه ملابسه وعند الخروج من الحمام احرصي ألا يتعرض لأي تيارات هوائية باردة.
  • ترطيب جلد الطفل من خلال إعطائه الماء إذا كان في سن يسمح له بذلك، ووضع كريم مرطب أو زيت مناسب للرضيع وتدليك جسمه.

فوط و مناشف الاستحمام ريفي

يتيح موقع ريفي مجموعة واسعة من عروض منتجات الاستحمام المتنوعة فهو من اكبر واهم المتاجر الالكترونية في تقديم المناشف والارواب وفوط الاستحمام للاطفال وغيرها، ويتم توصيل طلبيتك إلي أي مكان تريد كما أن العروض مميزة جدا بالاضافة إلى الخامة الفخمة والتي تجعل وقت الاستحمام أكثر متعة للأطفال مع الكابا الناعمة لمتعة الشاور واستخدام كابا ريفي بخامات عالية الامتصاص تجفف رضيعك وتدفئه، كل هذا تخفيضات وخصومات مغرية بالاضافة إلى مفاجآت ومنتجات مجانية، فلا تضيعي هدا التسوق أو زوري موقع Reefi واستغلي العروض الخاصة، ستجد ملمس مليء بالنعومة.

ويتيح موقع Reefi كود خصم ريفي 2023 الاستفادة من خصومات هائلة طوال العام تصل الي 40% من قيمة فاتورتك الشرائية، ويوفر كود خصم Reefi تخفيض على تشكيلة واسعة من المناشف والارواب و فوط الاستحمام للاطفال والكبار، كما يمكنك الحصول على كل هذا بخصم كبير عند تفعيل كوبون خصم مناشف ريفي المميز.

وفي ختام المقال ننصح أنه في حال تعرض الطفل لارتفاع درجة الحرارة أو صعوبة التنفس أثناء الرضاعة، أو استمرار السعال لساعات طويلة خلال اليوم من الأفضل التوجه لطبيب الأطفال لتقديم العلاج المناسب.

 

 

عرض التعليقات (1)