كيف تصنع الطحال بوصفة سريعة ولذيذة

2 3٬073

كيف تصنع الطحال بوصفة سريعة ولذيذة

طحال

كثيرون منا يحب الطحال ويتمنى ان يستطيع اعداه بالبيت لان غالبيتنا نأكل الطحل جاهز بالمطاعم او في الشارع.

 لكن آن الأوان ان نقدم لكم أصدقائنا الأعزاء وصفة تحضر وتقديم الطحال اللذيذ الرائع عن طريق صديقة “زاكي” هديل دويك، التي سوف تعلمنا طريقة صحية ونظيفة لتعمل الطحال في بيتك.

قبل ان ننتقل لمقادير الطحال دعونا نعرفه للذين يجهلوه.


على الرغم من تفضيل كثير من الأشخاص لتناول اللحوم الحمراء فقط، الا أن الأعضاء الداخلية أو أحشاء الذبيحة لها مذاق مميز وفريد.

 

 من أبرز الأعضاء التي يمكن تناولها من الأبقار أو الجاموس أو الخراف الكبد، واللسان، والكلاوي، والمخ، والطحال، مع فوائده العديدة للجسم، يتميز الطحال بقيمته الغذائية المرتفعة عند تناوله، إذ يمكن طهيه على حرارة عالية ويتناوله بعض الأشخاص ممن يعانون من نقص المناعة وانخفاض عدد خلايا الدم البيضاء، كما يظن بعض الناس أن تناوله يساعد على تعزيز وتقوية الطحال لدى المرضى ممن يعانون من سوء حالته.

وللطحال العديد من الفوائد أيضا، الطحال غدة لونها أبيض مائل للوردي تتسم بمذاق لذيذ ومميز بالنسبة للحوم الحمراء، يحتوي الطحال على نسبة عالية جدًا من عديد من أنواع المعادن التي يحتاجها الجسم، مثل الزنك والسيلينيوم، ما يساعد على تحسين وظيفة الجهاز المناعي وتوازن الهرمونات.

 كما يحتوي كذلك على نسبة عالية من البروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، من المؤكد أن تناول الطحال يساعد على تعزيز مناعة الجسم وتحسين عملية الهضم وضبط مستويات السكر في الدم، وإن لم تتوافر الدلائل العلمية الكافية لذلك

 

 

المقادير:

طحال
كزبرة
بقدونس
ثوم
فلفل
شطة
زيت زيتون
ملح بهارات سماق

طريقة طبخ الطحال:

  • ننظف الطحل من الدهن ونغسله بالطحين ونضعهم على النار ونسلقهم حتى ينضجوا قليلاً.
  • وبعدين نضع كزبرة وبقدونس توم فلفل وشطه وزيت زيتون وملح وبهارات وسماق ونقوم بحشيهم ونضع ماء وشويه زيت زيتون ونضع قصدير عليه ونضعه بالفرن لحين ما نشوف انهم
    نضجوا جيدا ونستطيع اكلهم، ثم بالهناء والشفاء. 

وصفة أخرى للطحال ، احد وصفات موقع زاكي العديدة.

لمشاهدة المزيد من الوصفات يمكنكم زيارة صفحتنا على موقع فيسبوك.
أيضا يمكنكم مشاهدة العديد من الفيديوهات على صفحتنا على منصة يوتيوب.

2 تعليقات
  1. حنان العموري :

    تسلم اديكي
    زي طريقتي بتسهي

  2. حور العين :

    يسلمو اديكي حبيبتي انا بعملها وولادي وزوجي بحبوها كتيييير للطحل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.