وصفة بقلاوة المذاق العربي بالجوز مقرمشة وذهبية وصفات حلويات شرقية شهية

5 3٬721
بقلاوة المذاق العربي

بقلاوة المذاق العربي ، تعد بقلاوة الجوز من أنواع الحلويات المحشية مكسرات وهي ذات أصول عربية اسيوية تشهر بصنعها دول بلاد الشام وتركيا ودول المغرب العربي في بعض الأحيان، كما يمكن حشو البقلاوة بالعديد من المكسرات  والقشطة والجبن كما تتميز البقلاوة بخفتها المتناهية وقرمشتها الرائعة، تصنع عجينة البقلاوة من عجينة البقلاوة الرقيقة، وكغيرها من الحلويات تعد البقلاوة وصفة ذات سعرات حرارية عالية فهي غنية ومليئة بالكربوهيدرات والدهون والسكريات كما تحتوي على المعادن والبروتينات بسبب احتوائها على المكسرات، أيضا تعد البقلاوة وصفة سهلة التحضير، لذا سوف نستعرض لكم اليوم وصفة بقلاوة المذاق العربي الشهية على منصة زاكي للطهي، تقدمها لكم الصديقة الرائعة Samia Mahmoud وتخبرنا بالوصفة السرية لإعداد بقلاوة الجوز الشهية .

 

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الحلويات والمعجنات على منصة زاكي للطهي.

 

والان دعونا نستكمل وصفة بقلاوة المذاق العربي على منصة زاكي.

 

مقادير وصفة بقلاوة المذاق العربي:


4 كاسات طحين
رشه ملح
ملعقة كبيرة باكينج باودر
ونخلط بيضه
كأسه حليب دافي
نص كوب زيت نباتي

طريقة تحضير بقلاوة الجوز:


– نخلط الطحين مع الملح مع الباكينج باودر.

– نخلط البيضة مع الحليب والزيت, ثم بنحط فوقيهم خليط الطحين شوي ونعجن لحتي نحصل ع عجينه متماسكه نغطيها ونتركها ترتاح شي ساعه.

– بعد ساعه نفردها ع شكل اسطوني ونقطعها انا قطعتها 24 قطعه نغطيها ونتركها نص ساعه.

– بعد نص ساعه نفردها ع شكل دائري شوي مش كتير قد قطعه القطايف الكبيرة بنحط عليها نشا من فوق ومن تحت وهيك مع كل القطع وبناتهم نشا.

– انا فردت كل 6 مع بعض وبعدين جبت الصينية ووضعتها فوق العجين الرقاقات وقطعت بالسكين ع قد الصينية اخدت السته وفصلتهم عن بعض كل وحده لحالها وضعتهم بالصينية وحده ،وحده بس يخلصوا ال 6 قطع ضيفت الحشوة الي هي عباره جوز عين الجمل مفروم ناعم وشويه قرفه.

– وبعدين رجعت فردت 6 قطع وفصلتهم ووضعتهم بعدين ضيفت حشوه وهيك لخلصت ال 24 قطعه قطعتهم بالسكين راح تغلب بس تفصليهم عن بعض شوي، شوي مشان ما تتمزع معك كتير هي يمكن تتمزع شوي مش مشكله بس شوي، شوي وانت عم تفصلي فيهم.

– واخر شي وضعت زبده ودخلتها الفرن ع درجه 150 لمده ساعه وبس طلعتها رشيت قطر بارد وصحتين وعافيه.

ملاحظة مهمة:
الحشوة انت حره متل ما بدك قبل مره عملتها ووضعت جوز عين الجمل ولوز وكاجو وصنوبر حمصتهم شوي وضربتهم بالخلاط ناعم وضفت معهم شويه قرفه وجوزه الطيب وهيل، وصحة وألف عافية.

 

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية وصفة بقلاوة المذاق العربي، أتمنى ان تكون نالت اعجابكم، الى اللقاء في ووصفات حلويات جديدة ومختلفة على منصة زاكي للطهي.

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الحلويات ووصفات المعجنات على منصة زاكي للطهي.

أيضا يمكنكم متابعينا الكرام زيارة صفحتنا على موقع يوتيوب ومشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسية ووصفات الحلويات الغربية والعربية ووصفات المشروبات ووصفات الاكل الصحي والرجيم والعديد من الوصفات المختلفة والجديدة فقط على صفحتنا Zaki Kitchen على موقع اليوتيوب.

 

بقلاوة المذاق العربي

عرض التعليقات (5)