الرئيسة / أفكار للمناسبات السعيدة / كيكة السمسم والحليب المحموس والكراميل

كيكة السمسم والحليب المحموس والكراميل

/
/
/
5120 مشاهدات

كيكة السمسم والحليب المحموس والكراميل, كيكة ليست عادية لأنها غير مشهورة, لكنها شهية للغاية, لأنها تجمع بين نكهات مميزة منها نكهة الكيك مع السمسم مع رائحة الحليب المحمص والكراميل, كلها مكونات غنية ولذيذة اجتمعت في نفس اللحظة, على قضمة طعام واحدة, شئ ولا بالخيال, نترك المجال, لخبيرة الطهي والحلويات, بنت ليبيا المبدعة “نور العرب” لتخبرنا وصفتها المميزة, فلنتابع معها.

كيكة السمسم

مقاديرلكيكة السمسم والحليب المحموس والكراميل:
4بيضات
فانيلا
كوب سكر
كوب إلا ربع زيت
كوب ماء
كوب حليب محموس
كوب دقيق
كوب نشا
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
رشه ملح

الطريقة لكيكة السمسم والحليب المحموس والكراميل:
– بالخلاط 4بيضات وفانيلا وكوب سكر وكوب إلا ربع زيت وكوب ماء وكوب حليب محموس(تحمسي حليب بودرة على نار هادية حتى تتغير رائحته ولونه يكون بلون الرمل ) طبعا تخلط بخلاط العصير وليس المضرب.

– وبعدين تصبي الخليط في طبق وتضيفي له كوب دقيق وكوب نشا وملعقة كبيرة بيكنج بودر ورشه ملح طبعا يكونوا منخولين مع بعض, وبعد خلط المكونات السائلة والجافة مع بعضها توضع في قالب مدهون ومرشوش عليه سمسم محمص وعلى فرن حامي من تحت اولا ثم من فوق على درجة 170 وبعد النضج نقلبها في طبق التقديم ونبدأ في تحضير صوص الكراميل ونتركه 5دقائق يبرد ثم نصبه فوق الكيكة.

مقادير صوص الكراميل:
كوب سكر
علبة قشطة
ملعقتين زبدة

طريقة صوص الكراميل:
كوب سكر يكرمل على النار قم يضاف له علبة قشطة وملعقتين زبدة.

كيكة السمسم(1)

ملاحظة:
ممكن تعمليها بالتمر, تنقعي 6 حبات تمر بكوب حليب سائل وبعدين تخفقيها بالخلاط مع الزيت والبيض وتستغني عن الحليب المحموس والماء.

لمتابعة الوصفة على جروب “زاكي”:
كيكة السمسم والحليب المحموس والكراميل

3 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.