وصفة كيكة التمر بصوص الكراميل وصفات كيك طيبة

17 11٬582
كيكة التمر

 

كيكة التمر، تعد كيكة التمر من أنواع الكيك الغير مشهور والتي لا تعد بكثرة والاقبال عليها ضعيف، على الرغم من فوائدها المتعددة وطعمها الرائع والشهي، يعد التمر من الفواكه صاحبة القيمة الغذائية العالية ويدخل التمر كعنصر أساسي في صناعة العديد من أنواع الحلويات مثل بسكويت التمر وقطايف التمر والعديد من أنواع الحلى البارد كما انه أيضا غني بالفيتامينات والاحماض الامينة والمعادن التي يحتاجها جسم الانسان بشكل دوري وله العديد من الفوائد العامة الأخرى التي لا يكفي مقالنا الصغير هذا على ذكرها جميعا، لذا متابعينا الافاضل نحضر لكم اليوم وصفة شهية ولذيذة ومفيدة كيكة التمر بصوص الكراميل وصفة كيك جديدة ومختلفة على منصة زاكي للطهي تقدمها لنا المبدعة Rania Barghout ونكمل معا متابعينا المقادير وطريقة التحضير.

 

زورانا الأعزاء يمكنكم متابعة المزيد من وصفات التمر على منصة زاكي.

والان نبدأ متابعينا وصفة كيكة التمر.

 

مقادير كيكة التمر:

100 غرام من الزبدة
1/2 كاس سكر
2 بيضة
كاس ونصف طحين منخول مع ملعقة باكينج باودر
1ملعقة فانيلا او ملعقة خل
كاس تمر منزوع النواة
كاس ماء
ملعقة كربونه 

 

طريقة تحضير كيكة التمر:

نخلط الزبدة مع السكر جيدا حتى يبيض اللون ثم نضيف البيض والفانيلا بعد ذلك الطحين.

على النار نضع التمر مع كاس الماء. نزيله قبل ان يذوب التمر، نضيف اليه ملعقة كربونه حتى الفوران وننتظر عليه دقيقتين وثم نضيفه الى خليط البيض.

في صينية فرن مدهونة بزيت خفيف ورشة طحين، نضع خليط الكيكة وندخلها فرن ساخن درجة حرارته 180 مدة 20 دقيقة.

صوص الكراميل:

على نار هادئة نضع نصف كاس سكر مع عدم التحريك حتى يذوب السكر منعا من تبلوره، نضيف ملعقة قشطة فقط مع التحريك السريع ثم نضيف باقي العلبة والتحريك بسرعة.

نغطي الكيكة بصوص الكراميل ونتركها حتى تبرد تماما.

ملاحظة: يجب التعامل بحذر لان الكيكة هشة جدا.

 

نصل واياكم متابعينا الكرام الى نهاية وصفة كيكة التمر بصوص الكراميل، أتمنى ان تكون نالت اعجابكم واقبالكم، الى اللقاء متابعينا الأعزاء في المزيد من وصفات الكيك ووصفات اكل بالصور جديدة ومختلفة على منصة زاكي.

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الكيكات على منصة زاكي للطهي،
كيك اسفنجي كعك وبسكويت كريمات وحشوات كيك عادي. أيضا يمكنكم متابعة صفحتنا الشخصية على موقع فيسبوك لمشاهدة المزيد من وصفات الحلويات الشرقية والغربية.

عرض التعليقات (17)