ترايفل بسيط

ترايفل بسيط كما تصفه مبدعته الأخت Shahla Alasaad التي شاركتنا طريقة تحضيره، منظره خرافي، وطريقة تقديمه أكثر من رائعة، تشتهي إلتهامه بسرعة خصوصا ذلك الجيلي الأصفر الشفاف، وقطعة الشكلاته تلك التي زينت وجهه، وطريقة تقديمه في الكؤوس إبداع آخر أضيف لإبداع صحن التقديم، تتركنا في حيرة أيهما نلتهم الأول, ترايفل الكؤوس أم المقدمة في الصحن !!!!


ترايفل ترايفل

أترككم مع طريقتة تحضيره :

* أول شيء نحضر أي كيكة عادية ونفرغها فوق ورق زبدة في صينية فرن مستطيلة لتعطينا حجم رقيق ، مثل طريقة تحضير كيك السويسرول ، وعندما تبرد تقطع بحجم قوالب السيليكون الصغيرة التي سنستعملها في التزيين .

* نحضر الجيلي ، وهو عبارة عن باكيت جيلي مانجا أو مشمش ، وطريقة تحضيره معروفة كما هو مكتوب على ظهر علبته ، ونفرغه بقوالب السيليكون الصغيرة ، وندخلها الثلاجة ، ونتركها تبرد وتتماسك جيدا .

*بعدها نحضر كريم الكاسترد (2 ملعقة كبيرة ونصف كاسترد +2 ملعقة كبيرة ونصف حليب بودرة + 2ملعقة كبيرة ونصف سكر + 2 كوب ماء ، تخلط جميع المقادير مع بعض جيداً ثم توضع في قدر على النار مع التحريك المستمر حتى يصبح سميك، ترفع من على النار ) ثم يسكب الكاسترد في قوالب السيلكون كطبقة ثانية بعد أن يبرد قليلا ويدخل للثلاجة لتبرد وتتماسك .

* ثم نحضر طبقة الكاسترد بالشوكولا ، مثل ما حضرنا الكاسترد العادي ، وهو بنفس المقادير، إنما نضيفوا له 2 ملعقة كبيرة ونصف بودرة الكاكاو .

* وبعد أن يصبح جاهزا وباردا نضعه كطبقة ثالثة في قوالب السيليكون ،ويغطى كل كل قالب بشريحة الكيك المحضر سابقا ،وتدخل القوالب للثلاجة لتبرد تماما .

* وعند التقديم نقلب قوالب السيلكون في طبق التقديم وتزين بقطع الشكلاته والكريمة

* ونفس التحضير إذا أردنا تقديمه في كؤوس ويزين كما ترغبون بألف صحة وهناء.

ترايفل

لمتابعة هذه الوصفة وصفات أخرى متميزة على جروب “زاكي”:
ترايفل بسيط

21 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.