وصفة ليزي كيك وصفات كيك غربية رائعة من زاكي

2 4٬081
ليزي كيك

 

ليزي كيك، يعد كيك ليزي كيك من وصفات الحلويات العالمية المشهورة، يقدم الليزي كيك وهو بارد ويمكن تحضيره بالعديد من الطرق والوسائل، منها الليزي كيك العادي والليزي كيك بالشوكولاتة والليزي كيك بالفواكه، وغيرها الكثير من الطرق المختلفة، ويعد الليزي كيك من الحلويات الخفيفة والتي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما وتعد طريقة تحضير ليزي كيك سهلة وبسيطة وغير مكلفة ،أيضا تعد ليزي كيك الحلى المفضل لجميع الاشخاص والفئات، وتقدم في العديد من المناسبات السعيدة، اليوم سوف نتعرف على الليزي كيك بالشوكولاتة مع الشيف المبدعة في فن الطهي Ghalia Jamour  على منصة زاكي للطهي تخبرنا تفاصيل ليزي كيك.

 

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات ليزي كيك على منصة زاكي.

 

والان هيا بنا نبدأ وصفة ليزي كيك ومع المقادير.

 

مقادير كيك ليزي كيك:

خمس بيض
معلقه عصير ليمون
معلقه كبيره فانيلا معلقه صغيره خل
كوبين سكر
كأسه زيت
كوبين ونصف طحين
كوب حليب سائل
ثلاث معالق صغيره باكينج باودر

طريقة تحضير كيك ليزي كيك:

– نضع خمس بيض بالخلاط نضربهم منيح مع معلقه عصير ليمون ومعلقه كبيره فانيلا ومعلقه صغيره خل.

– وبعدين نضيف كوبين سكر ونضرب عشر دقائق وبعدين كاسه زيت وبعدها كوبين ونص طحين نحطها بالتناوب مع كوب حليب سائل وبالأخر تلات معالق صغيره باكينج باودر.

– وندهن الصينية سمنه وطحين ونخبزها بفرن حامي من قبل وعلى نار هاديه شي ساعه او الحد ما تستوي وبس تطلع وتبرد ونقلبها.

– نترك شي اربع اصابع من الطرف للداخل ونبدأ نعمل بالسكينة دائرة تانية ونشيل من الكيك بالمعلقة يعني نعمل حفره ونترك شي 2سم من القاعدة.

– نأخذ الفتات ونعمل اي صوص شوكولا انتم معتمدين او نوتيلا نسيحها شوي بالمايكرويف ونحط قطعه زبده ذائبة على الفتات مع الصوص ونضربهم بالخلاط وتكون الخليط لين وبعدين نشيل ونحط عليه بسكويت دايجستيف مكسر ونرجعه مكان الحفرة ونضغط عليه بحيث يكون على نفس الاستواء, ويكون في مسافه فوقها مشان الصوص, ونحطها بالبراد.

كيكة ليزي كيك

المقادير للصوص:

علبه نستله (المقصود علبة حليب مكثف محلى)
علبه قشطه
تلاته حبات جبنة كيري
واحد ظرف كريمة
ملون احمر
نوتيلا

الطريقة للصوص:

– علبه نستله وعلبه قشطه وتلاته حبات جبنة كيري وواحد ظرف كريمة ونضربهم بالخلاط وانا ضفت ملون احمر.

– ونسكبه فوق خليط البسكوت ونحطه بالبراد شي ساعه وبس منطلعو بنحط بكيس النايلون تبع التخزين نوتيلا نسيحها شوي صغيري بس لتطرى بالمايكرويف او بقالب الكريمة ونبدأ نعمل دوائر فوق الصوص وبنكاشه نبدأ نعمل خطوط على اطراف الكيك زينوها متل ما بددكم, وصحتين وألف عافية.

نصل واياكم متابعينا الكرام الى نهاية وصفة ليزي كيك، أتمنى ان تكون نالت اعجابكم واقبالكم، الى اللقاء متابعينا الأعزاء في المزيد من وصفات الطعام الرئيسي ووصفات اكل بالصور جديدة ومختلفة على منصة زاكي 

 

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الكيكات على منصة زاكي للطهي،
كيك اسفنجي كعك وبسكويت كريمات وحشوات كيك عادي.

أيضا يمكنكم متابعة صفحتنا الشخصية على موقع فيسبوك لمشاهدة المزيد من وصفات الطعام ووصفات الكيك المحشي ووصفات البسكويت ووصفات كوكيز

عرض التعليقات (2)