Upside down, كيف تصنع مقلوبة مثل قالب الجاتوه

/
/
/
5043 مشاهدات

Upside down, أطيب طريقة لعمل المقلوبة, تقدم لنا المبدعة والمميزة في عالم الطهي Alaa Shahem Hussein طريقة مميزة جدا وشهية لعمل أطيب مقلوبة, تمتاز المقلوبة بالنكهة العربية ورائحة البهارات الشهية, والباذنجان المقلي, وخليط اللحم أو الدجاج, لنتابع مبدعتنا في هذه الوصفة الشهية.

Upside down, مقلوبة

المقادير:
مرقة لحم
3 حبة كبيرة باذنجان
1/2 كيلو لحمة مفرومة
1 حبة بصلة
2 كوب أرز ياسمين حبة طويلة
ملعقة صغيرة قرفة و هيل و قرنفل مطحون ناعم
ملح وفلفل أسود
صنوبر

الطريقة:
– في مقلاة على النار, ضعي القليل من الزيت, ثم قومي بتشويحه وبعد ذلك ضعي البصل حتى يذبل, ثم اضيفي اللحم المفروم, مع الملح والفلفل الأسود, ونضل نحرك حتى يتحول لون اللحمة من الأحمر إلى البني, ونرفع اللحمة المعصجة جانباً.

– اغسيلي الأرز جيدا, ثم  صفي الأرز من الماء, وضعي الملح والفلفل الأسود, والقرفة والهيل والقرنفل, واخطلي البهارات مع الارز جيداً.

– قطعي الباذنجان إلى شرائح طويلة, في زيت غزير,  قومي بقلي الباذنجان, ثم ارفعيه على منديل لكي يصفي الزيت الزائد بداخل الباذنجان.

– الان قومي برص قطع الباذنجان على أطراف الطنجرة بالطول وبارض الطنجرة وبعدى بحط لحمة شوي والرز ثم ضعي مرقة اللحم,وبس تستوي بقلبها عالصحن ومابشيل الطنجرة فورا, بخليها حوالي ربع ساعه مشان تتماسك وتاخود شكل متل قالب الكاتو بعدها بشيل الطنجرة وبزينها بالصنوبر المقلي بالزيت.

ملاحظة هامة جداً:
لكي تحافظ المقلوبة على شكل القالب عليك الانتباه إلى أمرين:
1) أن تكون المسافة بين الأرز وحافة الطنجرة من الأعلى قصيرة لا تتعدى 2سم, أما لو كانت الحافة كبيرة, فيمكن أن يسقط الأرز عند قلبه ولا يأخذ شكل القالب.

Upside down, مقلوبة

2) أن تترك المقلوبة مدة 1/4 ساعة بعد نضوجها, لأن البخار الساخن يفكك حبات الرز, فلذلك يجب أن نصبر ربع ساعة قبل قلبها.

لمتابعة هذه الوصفة المميزة ووصفات أخرى شهية, تابعونا على جروب “زاكي”:
Upside down, أطيب طريقة لعمل المقلوبة

2 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »