الرئيسة / حلويات / حلا قالب الشكولاتة خطوة بخطوة مع الصور

حلا قالب الشكولاتة خطوة بخطوة مع الصور

/
/
/
1948 مشاهدات

هل عندك عزومة؟ هل أولادك بدهم حلويات تعطيهم طاقة؟ هل مللتي شكل الكيك التقليدي؟ هل تريدي تجريب حلا بارد شهي يجمع بين الشكولاتة والبسكوت والكريما في مزيج متناغم, صديقة “زاكي” Emi Salah, تأخذنا معها إلى مطبخها لتعرفنا على هذه الوصفة الشهية خطوة بخطوة.

حلا شكولاتة
حلا شكولاتة

حلا شكولاتة

المقادير:
– لوح شكولاتة
– 2 علبة قشطة
– 1 علبة حليب مكثف محلى
– 12 قطعة جبنة كيري
– 6 ملاعق حليب بودرة
– 3 باكيت كريم شانتيه بودرة
– نصف كأس حليب بارد
– 10 قطع بسكويت أوريو
– 6 بسكويت شاي سادة
– 1 ملعقة كبيرة نسكافيه مع كأس حليب
– 1 علبة كريمة حلى

حلا شكولاتة

الطريقة:
– الطبقة الأولى:نحضر قالب شكولاته بكون على شكل 6 مربعات, خذي 3 مربعات وقومي بتذويبها على حمام مائي بدون أي إضافات, ثم نحضر قالب سيكلون ولازم يكون سيلكون لكي يسهل عمليه قلبه بعد ذلك, وندهن القالب بالشكولاته بواسطة فرشاة, ثم نترك القالب في الفريزر ونبدأ بتحضير الطبقة الثانية.
تسيح الشكولاتة

 

–  الطبقة الثانية:  في وعاء كبير نضع نصف كأس الحليب السائل والحليب البودرة والحليب المكثف المحلى و علبة قشطة واحدة و الكريم شانتيه البودرة وجبنة الكيري, ثم نخلطه بالخلاط حتى يثخن الخليط, بعد ذلك نحضر الأوريو ونفتتو باليد ثم نخلط قطع الأوريو المكسرة مع الخليط الكريمي, ثم نخرج قالب الشكولاتة من الفريزر, ونضع الخليط الكريمي به, ونتركه في الفريزر لمدة ساعة.
طبقة الكريما
-الطبقة الثالثة: نذوب ملعقة النسكافيه في كأس حليب بارد ثم نغطس بسكويت الشاي به و نضعه على أعلى القالب الذي بداخلة الكريما التي أصبحت جامدة.
طبقة البسكوت
– ثم نقوم بتسيح باقي الشكولاتة على حمام مائي, وأول ما تسيح الشكولاتة نضع علبة قشطة وعلبة كريمة الحلى فوق الشكولاتة الذائبة, ونقلب بسرعة ثم نسكبها فوق طبقة البسكويت, ثم يُدخل الفريزر من ساعة ونصف إلى ساعتين.
طبقة الكريما الشكولاتة

– نفتح القالب بهدوء لكي لا تتكسر الشكولاتة, وألف صحة وهنا.
نهاية

– صور القالب قبل وصورة بعد.
شكل القالب مع الشكل النهائي

لمتابعة الوصفة في جروب “زاكي”:
حلا قالب الشكولاتة

5 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.