وصفة دجاج بالجبنة الموزريلا مع صوص كوترو فرمدجو (الأربع أنواع جبنة) أطباق رئيسية

1 2٬566
دجاج بالجبنة الموزريلا

دجاج بالجبنة الموزريلا الاحترافي، بإمكانك الان تصبحي قادرة على صنع الأكل الاحترافي واكل المطاعم وأنت في بيتك مع الشيف. محمد المصري, يصحبنا اليوم في جولة معه ليعلمنا دجاج بالجبنة الموزريلا وصوص الأربع أنواع جبنة، شي فاخر كتير، إليكم الطريقة.

مقادير دجاج بالجبنة الموزريلا:

صدور دجاج
جبنة الموزريلا قالب
روزماري فرش

خليط المرنيه أو التوابل:
بصلة، بندورة، ملح، فلفل، زيت، خل، ليمونة، حب هان.

صوص كوترو فرمدجو:

2 كوب لبن (يعني حليب لأهل الشام)
مكعب ماجي
ملح فلفل
كوب كريمة
أربعة انواع جبنه، ريكفورد، رومي، برميزان، جبنه بيضاء.

طريقة تحضير دجاج بالجبنة الموزريلا:

– اولا صدور دجاج تفتح من الوسط بسن السكينة في نوع جبنه موزريلا قالب سليم يقطع منها مثل الأصابع فنجر وتدخل قطعه في الصدر حشو مع روزماري فرش ثم تلف الصدر ثم يرص بصينية الفرن.
– ثم يأخذ مرنيه مضروب في الخلاط ومصفى بصلة، بندورة، ملح، فلفل، زيت، خل، ليمونة، حب هان, يضرب الجميع في الخلاط ثم يصفى, يرش على وجه دجاج بالجبنة الموزريلا ثم يدخل الفرن.
– احضر الصوص كوترو فرمدجو (صوص أربعة أنواع الجبنة). 2 كوب لبن على النار. مكعب ماجي ملح فلفل كوب كريمة. أضيف عليهم أربعة انواع جبنه ريكفورد رومي برميزان جبنه بيضاء او الموجود بس اربعه ثم يضرب بالميكسر او خلاط.
-ثم يخرج الدجاج يرص فالطبق ثم يأخذ الصوص ويرش على الوجه، وبالهنا والشفا.

وفي نهاية وصفة اليوم دعونا نستذكر فوائد وصفتنا سنتحدث عن فوائد الاجبان:
الجبن يحتوي على مواد تسمى حمض اللينوليك مترافق (CLA) التي تساعد على منع السرطان. وبالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين (ب) في الجبن أيضا على حماية الجسم من الأمراض،
إذا كنت تحاول كسب الوزن، سواء كان ذلك في وزن العضلات، وكثافة الدهون أو العظام، والجبن هو الطريقة الصحية لزيادة الوزن. أن الجبن تحتوي على البروتين والدهون، والكالسيوم التي تساعد على نمو العضلات والحصول على عظام قوية وصحية، كونها غنية بالفيتامينات B، الجبن هو مفيد جدا للبشرة. أنه يساعد في نمو الخلايا، مما يجعل الجلد متوهج وإزالة العيوب والبقع، مما يؤدى إلى بشرة صحية، يحتوي الجبن أيضا على فيتامين A، والتي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على الرؤية العادية.

نتمنى أصدقائنا ان تكونوا استفدتم واستمتعتم بوصفة اليوم، الى اللقاء في وصفة جديدة.

بإمكانكم أصدقائنا متابعة المزيد من الوصفات المتعلقة بالدجاج بالضغط هنا.

أيضا يمكنكم متابعة صفحتنا على موقع يوتيوب.

تعليق 1
  1. ليالي :

    يسلمو دياتك يعطيك كل الصحه والعافيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.