وصفة الريش الضاني مع خضار التورنيه وصفة أطباق رئيسية

0 3٬241
الريش الضاني

 

الريش الضاني وطريقة تحضيرها مع خضار التورنيه، أهلاً بكم في عالم المشويات، الشيف. محمد المصري يعلمنا طريقة جميلة لتحضير الريش الضاني مع خضار التورنيه.

 



لكن قبل الغوص في وصفتنا، دعونا نذكر فوائد اللحم الضاني :
وللحم الضاني العديد من الفوائد الصحيّة عند استهلاكه ضمن الكميات الموصي بها،
تعزيز الأداء البدني الحفاظ على صحة العظام يحتوي لحم الضاني على العديد من العناصر الغذائيّة والمعادن المهمّة لسلامة العظام، تقليل خطر الإصابة بفقر الدم يحتوي لحم الخروف على نسبة عالية من عنصر الحديد، وهو أحد العناصر الأساسيّة التي تدخل في إنتاج خلايا الدم الحمراء، المساعدة على إنقاص الوزن في الواقع يساهم تناول 85 غرامًا من لحم الخروف تقريبًا في حصول الجسم على ما يقارب نصف الحاجة اليوميّة من البروتينات، وهو ما يساعد الأشخاص الراغبين على إنقاص الوزن وبناء عضلات الجسم، ويجدر التنويه إلى أنّ الإكثار من تناوله وتجاوز الكمية اليومية الموصي بها يُسبب زيادة الوزن بدلًا من إنقاصه، تزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات الضرورية، وفي المقابل فإنّ استهلاك كميّة كبيرة من لحم الخاروف قد يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب، ومرض السرطان، وهو ما يستدعي تناول لحم الخروف باعتدال وبحسب الكميّات الموصي بها.

والان دعونا نكمل وصفتنا الريش الضاني مع خضار التورنيه ……

مقادير الريش الضاني مع خضار التورنيه:

ريش ضاني
ملح وفلفل
روزماري فرش
بصل مبشور
رشة جوزة الطيب المبشورة
كوسه جزر بطاطس
صويا صوص
ربع كوب كريمة
مكعب ماجي

طريقة التحضير:

– الريش الضاني تبط بالمبط شويه ثم تتبل ملح وفلفل وروزماري فرش، بصل مبشور رشة جوزة الطيب المبشورة تترك ساعات في الثلاجة ثم تشمط على الجريل ثم تغطى وتدخل الفرن 10 دقائق.
– ثم احضر خضار التورنيه كوسه وجزر وبطاطس للجرنش على الوجه يكون الخضار مسلوق ثم ترص الريش الضاني في صينية الريش الضاني بعد ما تخرج من الفرن هتلاقي في شوية ماء ناتج من الريش الضاني حطيهم على النار مع معلقتين صويا صوص وربع كوب كريمة ومكعب ماجي واربطيهم شويه ولمعي بهم الريش الضاني لكى تأخذ طعم وشكل افضل وما تنشف معك في الصينية.

وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم نتمنى ان تكونوا استفدتم واستمتعتم بهذه الوصفة الشهية،
الى اللقاء في وصفة جديدة.

اعزاءنا المتابعين يمكنكم متابعة المزيد من وصفات اللحوم على موقع زاكي.

يمكنكم أيضا متابعة المزيد من الوصفات على صفحتنا على موقع فيسبوك.

اترك تعليقا