خبز حمام

14 5٬482
خبز حمام - زاكي
خبز حمام – زاكي

 

خبز حمام, يقول المثل: ” أعطني الخبز لخبازه حتى لو أكل نصفه” , نُهدي هذه الوصفة لكل أصدقاءنا في الوطن العربي مقدمة من الشيف المحترف Adnan Ghaith

 

المقادير:
كيلو طحين ( كيلو = 4 أكواب)
ملعقة زبده
ملعقة ملح كبيرة
3 ملاعق سكر
ملعقة خميره كبيرة
معلقه صغيرة محسن خبز
نص لتر ماء ( نصف لتر = 2كوب)

الطريقة:
– نضع كيلو طحين مع ملعقة زبده مع ملعقة ملح ك بس ما تمليها كتير 3 معالق سكر معلقت خميره ك معلقه محسن خبز معلقه صغيره تقريبان نص لتر ماء ما يكون دافي عادي يعني بتعجنو كل المواد مع بعض مدت 10 دقائق وبتقطعو العجين وبتريحو 15 دقيقه.

– وبعديها بتفتلو الحبه على شكل اصابع وبتدهنوها ماء وبترشو سمسم وبتتركوها تخمر ساعه تقريبان او لتجهز بعديها بتخبزو قبل الخبيز بترشو وجه العجين ماء عشان يطلع يلمع.

محسن الخبز
صورة محسن الخبز

بديل للمحسن بناءاً على تجربة المبدعة Hala Dara El Amar /
جيبي بياض بيضة مع معلقة خل صغيرة واضربيهم لعند ما يسير رغوة على الوجه

لمتابعة الوصفة على جروب “زاكي”:
خبز حمام 

14 تعليقات
  1. hamzeh :

    ضروري المحسن ولو ما حطيناه شو بيصير بالعجين

  2. ام حسوني :

    شنوو محسن خبز

  3. ام حسوني :

    ماهو محسن الخبز

  4. Aa :

    ما فى بديل لمحسن الخبز لانى ما عندى محسن خبز

  5. Aa :

    ماشاء الله حلوة تسلم ايدك جزاك الله خيرا

  6. ام عمر :

    يعطيك العافية بس نخبزة في درجة حرارة كام؟

  7. زهرة فلسطين :

    ماهو معلقة مسحن الخبز

  8. ام ايمن :

    شكرا على الوصفة

  9. nada :

    هل ضروري محسن الخبر؟ أو فينا نستغني عنه؟

  10. أم محمد :

    شكله جميل تسلم الايادى

  11. Always Alba lol a :

    صور لنا شكل علبة او صندوق المحسن
    ما هو المحسن

  12. شام الروح :

    عم بتقلكم بدل المحسن جيبو بيضه مع خل

  13. ياسمين عبد العال :

    تسلم ايديكم ،،ممكن ان نخلط الدقيق نصف قمح ونصف ابيض ،،؟

  14. ام زياد :

    ممكن العجن بالحليب بديل الماء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.