طريقة عمل سويسرول الشكولاتة

50 2٬763
سويسرول الشوكولاتة, من أروع أنواع السويسرول الخفيف ,والهش, مناسب جداً لضيوفك, مع كوب من الشاي الساخن, وصفة اليوم مقدمة من المبدعة Sondos Angel, فلنتابع معها الطريقة.

سويسرول الشكولاتة

المقادير:
5بيضات
رشة فانيليا
قطرة خل
رشة ملح
ملعقة صغيرة نسكافيه
كوب سكر
ملعقة كبيرة نشاء
تلات ملاعق كبيرة كاكاو
كوب إلا ربع كوب دقيق
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
ملعقتين زيت ذرة

الطريقة:
– تضرب  المكونات التالية في الخلاط  وهي البيض والفانيلا مع الخل والملح والنسكافيه.

– ثم نضيف عليها كوب سكر بالتدريج مع استمرار الخلط حتي يصبح الخليط متل الكريمة.

– بعد ذلك في صحن عميق ننخل ملعقة كبيرة نشاء وتلات ملاعق كبيرة كاكاو باودر مع نصف كوب دقيق وظرف بيكنج بودر و نضيفها  علي الخليط الكريمي قليلا قليلا مع مراعاة الخلط بالملعقة تم نضيف عليها ملعقتين زيت ذرة تم نسكبه في طاجين مستطيل(38 * 26سم … أو 29 * 41 سم ).

– ثم ندخله علي الفرن ساخن مسبقا علي 180درجة مدة 20 إلى 30 دقيقة مع المتابعة تم نحمره قليلا من الأعلى.

– اول مانخرجه من الفرن نقلبه علي منشفة مطبخ نظيفة ونتركه خمسة دقائق تم نلفه بالمنشفة لف السويسرول تم ندخله التلاجة ساعة علي الأقل.

– خلال هدا الوقت نحضر الكريم شانتيه العادي, وهو عبارة عن 2 ظرف كريمة بودرة مع نصف كوب حليب بارد ونخفق جيداً, حتى نحصل على قوام كريمي.

– نخرج الكيك من التلاجة ونفتحه تم يسقي بقليل من عصير اللوز أو البرتقال أو قليلا من الكراميل البيتي أو مربي تم نضع عليه كريم شانتي يكون تقيل قليلا, نوزعه مع مراعاة الطبقة تكون سميكة قليلا تم نعاود اللف سوف يكون سهل دون التكسير ووضع في كيس النايلوون الضاغط تم الي التلاجة ربع ساعة لا اكتر تم نخرجه, ثم  نزينه في باقى الشانتي, ثم نعمل خطوط بالشوكة ونرش عليه مكسرات أو حلوى أو مايحلو لنا.

تابعوا أشهى الوصفات على جروب “زاكي” لفن الطهي:
 سويسرول الشكولاتة 

عرض التعليقات (50)