بيتي فور هش وشهي

4 3٬945
بيتي فور هش وشهي, وصفة مميزة ومتقنة للبيتي فور تقدمها لنا المبدعة في فن الطهي وعالم الحلويات Nada Al Shatta, وهذه الوصفة قد فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة “أجمل طبق بيتي فور” فألف مبارك لمبدعتنا فوزها ومزيد من النجاح والتميز في حياتها.

11272301_1004864749547540_793719787_n

المقادير:
3 كاسات طحين
قالب زبدة 200 غم
3 ملاعق كبيرة سمنة نباتية
3/4 كاسة سكر بودرة
صفار بيضتين
ظرف فانيلا
الطريقة:
– نحضر الزبدة ويجب أن تكون طرية وفي درجة حرارة الغرفة بنخلطها مع السمن ونضيف السكر البودرة ونخليط المكونات جيداً حتى نحصل على قوام كريمي.

-نضيف للمزيج صفار البيض والفانيلا ونحركه جيدا.

– نضيف للمزيج الدقيق ونفرك المزيج بواسطة اليد بشكل تدريجي, حتى تتشكل لدينا عجينة ولكنها تتفتت وليست كالعجائن التقليدية, نلم العجينة مع بعضها البعض ونغلفها بكيس نايلون ونتركها ترتاح لمدة نصف ساعة, بإمكاننا أن نضيف 4 ملاعق كاكاو للعجينة ولكن في المقابل يجب أن نقوم بإنقاص أربعة ملاعق من الدقيق.

– بعد ما ترتاح العجينة نفردها بواسطة الشوباك (أو النشابة وهي أداة لفرد العجين) ونشكلها بالقطاعات المتوفرة لدينا, مع مراعاة أن نعمل من العجينة على شكل دائرة, لكي نلصق الطرفين مع بعض بعد عملية الاستواء الطرف صاحب الشكل مع الدائرة العادية.

– في صينية خبز ممسوحة بالقليل من الزبدة أو مبطنة بورق الزبدة نصف العجين بعد تشكيله ونضعها في فرن محمى مسبقاً مدة 10 دقائق, على الرف الوسطاني على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

– لما تستوي حبات البيتي فور, نتركهم يبردوا.

– للتزيين/
ممكن استخدام مربى المشمش للبيتي فور الغامق وألصق كل حبتين مع بعض, وادهن شكولاتة سايحة للبيتي فور الغامق, والصق كل قطعتين من البيتي فور مع بعض, ونزينها من الخارج كلٌ على حسب رغبته.
وصحة وألف عافية على قلبكم.

نسعد بأن تصبح أحد أصدقاء أسرة “زاكي” بالانضمام لجروب زاكي على الفيس بوك:
بيتي فور هش وشهي

عرض التعليقات (4)