صينية ورق عنب وصفة أطباق رئيسية شهية وطرية

3 3٬241
صينية ورق عنب
صينية ورق العنب، يعتبر ورق العنب من الاطباق العربية الشعبية البسيطة التي يذاع صيتها في جميع البلدان العربية، حيث انه يحضر بالعديد من الطرق والوصفات حسب العادات المتبعة لهذا الطبق في كل منطقة، حيث يسمى طبق ورق العنب في فلسطين باسم (الدوالي) كما تختلف تسميته في لبنان وسوريا، كما يعد ورق العنب من الوجبات التي تفضل من قبل جميع الأشخاص والعائلات، حيث يمتاز ورق العنب بالطعم الشهي، وهنا نقدم لكم طريقة تحضير صينية ورق العنب بدون تعب وبدون لف عن طريق المبدعة Strew Berry تأخذنا برفقتها في مطبخها لتعليمنا اسرار وصفة صينية ورق عنب.

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات المقبلات على منصة زاكي للطهي.



والان نبدأ مقادير وصفتنا لليوم صينية ورق عنب، 

مقادير وصفة صينية ورق عنب:

كوبين رز
بصلة
حبة طماطم
قبضة نعناع
قبضة بقدونس
عصير ليمونة
نصف كوب زيت زيتون
ملعقة صغيرة ملح فلفل أسود كمون بهارات مشكلة، سماق، دبس الرمان
أوراق العنب

طريقة تحضير وصفة صينية ورق عنب:

كوبين رز مصري تنقع بماء ساخن ربع ساعة

بالخلاط بصلة حبة طماطم قبضة نعناع وقبضة بقدونس عصير ليمونة نصف كوب زيت زيتون ملعقة صغيرة ملح فلفل أسود كمون بهارات مشكلة، سماق، دبس الرمان.

تصب الخلطة على الأرز بعد تصفيته من الماء.

تفرد ورق العنب بقاع الصينية ونضع جزء من الحشوة ونفردها على الورق وبعدها نضع طبقة من الورق وفوقها الحشوة وهكذا ثلاث أو أربع طبقات واخر طبقة تكون ورق عنب (يجب المراعاة أن يحتفظ ورق العنب بشكله دون أن يتمزق).

اخر شي نصب نص كوب زيت وليمون وتصب على الصينية ثم تغطى بماء مغلي وتغلف وتدخل الفرن على نار هادية لمدة ساعتين حتى تستوي وتترك 10 دقائق أو ربع ساعة خارج الفرن قبل التقديم حتى يسهل تقطيعها.

الى هنا متابعينا الكرام نكون وصلنا الى نهاية وصفتنا لليوم صينية ورق عنب، آمل ان تكون قد نالت اعجابكم واستحسانكم، الى اللقاء في وصفات طعام رئيسية جديدة على منصة زاكي.

يمكنكم متابعينا الأعزاء مشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسية ووصفات المقبلات على منصة زاكي للطهي.

أيضا يمكنكم متابعة صفحتنا على موقع تويتر لمشاهدة المزيد من الوصفات الرائعة واللذيذة
وصفات مشروبات وصفات حلويات مصورة ومكتوبة.

عرض التعليقات (3)