الرئيسة / منوعات / كيف تجعلين أبنائك يحبونك

كيف تجعلين أبنائك يحبونك

/
/
/
6026 مشاهدات

كيف تجعلين أبنائك يحبونك
هذه المقالة نقدمها لكم من قسم المنوعات في زاكي, متابعة ممتعة لكم

كيف تجعلين أبنائك يحبونك
كيف تجعلين أبنائك يحبونك

💕💕💕💕💕💕💕
الشكوى الشائعة عند أغلب الأمهات هي عدم اقتراب أبنائها لها و عدم برهم لها بالرغم مما بذلته من مجهود في الحمل و الرضاعة و التربية، و لكن ما سبب ذلك و ما الحل؟
💕💕💕💕💕💕💕
*سبب ذلك و هو الأكثر شيوعا بين الأمهات هي*
👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻
🌼 المعاملة الخشنة و التعنيف الدائم مع الأبناء، حتى و لو كانت الأم تتعب من أجلهم و تشعر بالإرهاق للعنايه بهم فلن يذكرو منها سوى المعامله الحسنة و حنانها عليهم و استماعها لهم.
🌼عدم استماع الأم لأبنائها حتى لو كانو يخبرونها بأشياء لا تثير اهتمامها أو من وجهة نظرها هي أشياء تافهة فهي تمثل الكثير بالنسبة لهم و لعقولهم الصغيرة.
🌼مقاطعتهم عند النقاشات و الجدالات تشعرهم بعدم الاكتراث لكلامهم و فرض الرأي عليهم.
🌼النقد المبالغ فيه. أثبتت الدراسات أن الصحي هو عدم نقدالأبناء أكثر من 3 مرات أسبوعيا، لأن النقد الكثير ينتج في هروبهم منها و عدم الرغبة في البقاء مع الوالدة في غرفه واحدة لمدة طويله.
💕💕💕💕💕💕💕
✨ *كيف تكسب الأم حب أبنائها لها:*👇🏻
🌹خصصي ساعة في اليوم فقط لأبنائك، ليس لإطعامهم أو المذاكرة أو العنايه بهم، و لكن وقت لقضائه معهم فقط للعب و التسالي و الضحك و مشاهدة الأشياء المسلية معهم. و هذا هو سر عشق الأبناء للآبائهم أكثر من الأم لأن أغلب اللآباء عند العودة من العمل يجلسون مع الأبناء للعب فقط، حينما تكون الأم منشغلة في تحضير الطعام أو القيام بالأعمال المنزلية.
🌹اسمعي أكثر مما تتكلمي.

عودي نفسك على الاستماع إلى أبنائك خاصة في السن الصغير، حتى النصيحة إعطها إليهم في نهاية الحوار و اسألي صغارك عند الحديث معهم لتساعديهم على التحدث أكثر معكي و إخراج كل ما بداخلهم.
🌹 بدلا من النقد المباشر
يمكن نقد الفعل نفسه أو نقد المشهد الذي يزعجك. إطلبي من صغارك بكل الحب و الحنان ان يصلحا ما فعلوه.
🌹في كل مرة تخرجين فيها من المنزل🏡 لا تعودي إلا و معكِ مكافئه صغيرة مثل الحلوى🍬.
💕💕💕💕💕💕💕
*و أخيرا*
لتحصلي على بر أبنائك بريهم أنت أولأ فكلما أردتي أن يفعلي معكي شيئا بادري به أولا، فلن يتعلمو كيف يبروك إلا منك و من معاملتك معهم فأيا كان ما تزرعينه في أبنائك عند الصغر سوف تحصدينه عندما يكبرون،
لذا ازرعي بهم الحب و الحنان و العطاء و كل ما هو إيجابي.🍃🍂🍃🍂🍃🍂🍃🍂🍃
منقووووول

50 تعليقاً

  1. تسلمي يأعمري معلومات رائعه بس حاجه اسفل سؤال ياريت حد يجاوبتي علي الاولاد لما تكون مشاكلهم كتيره مع بعض الاخوه يعني شو الحل مالية طريقه إلا وا عملتها أعطاني رايكن

  2. ام ادهم….جواب سؤالك ادعيلهم بالصلاه انه الله يوفق بينهم ويألف بين قلوبهم ولا تنسي قراءه سوره البقره يوميآ…
    والله انا جربتها كنت دائمآ احاول معهم وأمرار اعصب عليهم

  3. الام الحزينة……
    استخدمي المكافئة. بالاول اي حدا من اولادك بسمع كلامك لو على اشي تافه اعطيه هدية (اشي زاكي)، بعد شوي بغارو منو اخوانو وبصيرو يسمعو كلامك عشان الزاكي….
    بعدين اعملي جدول وعلقيه ع التلاجة وحطيه نقطة لكل واحد سمع كلامك، والي بجمع عدد معين من النقاط الو مكافئة… وهيك كل يوم والله يهديهم….

  4. كنا نجهل اشياء كثيرة في التعامل مع اولادنا لكن في هذا الوقت وهذا الزمان فعلا نتعلم امور لم نكن نعرف فيها يجب علينا ان نكون دقيقين في تصرفاتنا مع اولادنا جزاكم كل خير علي القليل نعوض ما فاتنا مع احفادنا

  5. ان شاء الله اخي أو اختي معتز والله دائما بدعيلهن بس والله مجننيني ودائما معصبه عليهم والمصيبة أنهن بخلوني اضربهن وحتى ابوهن بحكي لو اضل في الشغل أفضل من اني اجي ع البيت وهما كيف أعمارهن الكبير17والتاني14 والتالت13والرابع8يعني شو اعمل

  6. ام ادهم …..اولادك بسن المراهقة…. طبيعي انهم يتمشكلو مع بعض… كلنا اتمشكلنا مع اخوانا وخواتنا بهاد السن…..
    نصيحتي الك اشغليهم بهواياتهم….
    وحاولي مع زوجك انو يساعدك بهيك عمر الاب بسيطر اكتر. بس برضو ما تخلوهم يكرهوكم….
    والله يهديهم

  7. تسلمي اختي أم كنان والله مابعرف شو احكيلك الله بعين المصيبة ابوهن بطلع ع الشغل الساعه 5/30th انا وبرجع ع 6 مساءا يعني المسؤلية كلها علي كل شي بالي يعملو ويلعب بس ع الفاضي الله يهديهم يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.