السر وراء بقاء رسمة المعمول بعد الخبز

18 55٬393

السر وراء بقاء رسمة المعمول بعد الخبز

معمول العيد, هو نوع من الحلويات العربية المشهورة التي تتكون من عجينة شهية وهشة محشية بالعجوة أو المكسرات ويضاف لها بهارات الكعك وهي الينسون والمحلب والشومر التي تضيف رائحة فواهة ذكية للمعمول تخبر كل من في الحي عن خبزكم للمعمول, صديقة زاكي المبدعة Roua Harera تقدم لنا اليوم طريقة فيها سر الاحتفاظ بنقشة المعمول, وعدم ضياعها بعد الخبز, فلنترك المجال لمبدعتنا لتخبرنا طريقتها في المعمول الذي لا تضيع رسمته وتبقى كما هي.

معمول العيد

السر في بقاء الرسمة للمعمول بعد الخبز هو:

الرسمه ما راحت ﻷنو ما في بكنج باودر وﻻ خميره

المقادير:
5 كاسات طحين
نصف كاسة حليب مكثف محلى
كاستين سمنه سايحة
بهارات الكعك
ملعقتين ماء زهر


الطريقة:
– في وعاء ننخل الدقيق, ونضع عليه السمنة ونبسها بأطراف الأصابع, حتى تتشرب كل ذرات الدقيق من السمنة, ثم نضيف الحليب المكثف المحلى وبهارات الكعك, ونعجن المزيج باستخدام القليل من  الماء.

–  ومباشره اشتغلت فيهم والحشوه تمر وما في سميد وﻻ خميره بس المقادير الي حكيتلكم اياها وعفكره اذا غلبتكم بالقالب بكون بدها شوية طحين زياده ﻷنو نوعية الطحين بتفرق.

– طريقة التشكيل بتاخدي مقدار كره صغيره من العجين بتفرديها شوي بكفة ايدك وبتحطي كره صغيره من التمر جواتها وبتفلي العجين على التمر وبتحطيه بالقالب وبتقلبيه

 

– انا كنت استعمل سمنة المازوﻻ طعمتها كتير طيبه بس هي المره استعملت سمنة اﻷصيل واذا بتحبي طعم سمن متل البلدي وريحته بتوصل للجيران استعملي سمنة البقره الحلوب ريحتها وطعمتها بتجنن.

ملاحظة/
– لا يوجد في الوصفة سكر لأنه الحليب المكثف المحلى به كمية كافية من السكر.
– يفضل دعك الحشوة وهي العجوة أو التمر بالقليل من السمنة ورشة قرفة وبهار كعك لتعطي ريحة وطرواة للحشوة.

صورة حليب النستله اوحليب ابو قوس:

11254317_873714009379258_8409965203774997458_n
معمول العيد

نسعد بمتابعتكم لنا على جروب زاكي لفن الطهي:
كيف تصنع معمول يحافظ على رسمته بعد الخبز؟

عرض التعليقات (18)