img
الرئيسة / حلويات / حلويات باردة / كاسات البسبوسة بالقشطة والمكسرات

كاسات البسبوسة بالقشطة والمكسرات

/
/
/
2714 مشاهدات

كاسات البسبوسة بالقشطة والمكسرات, بسبوسه بالاكواب بشكل مختلف عن الطريقه التقليديه وسهله التقديم وبشكل راقي تعرفنا عليها المبدعه Strew Berry.

 

كاسات البسبوسة بالقشطة والمكسرات

المقادير للبسبوسه:
كوب سميد
كوب جوز الهند
كوب لبن
كوب سكر
نصف كوب زيت
بيضتين
ملعقه صغيره بيكنج باودر
فانيلا

الطريقه:
الخطوة الأولى/ تجهيز البسبوسة
– بنجهز البسبوسه وهاد بيرجع الكن صبايا حسب ما بتحبو البسبوسه بالفستق او بجوز الهند او ساده بدون شي او بالبسكوت انا بعملها بجوز الهند وهي :كاسه سميد كاسه جوز الهند كاسه لبن كاسه سكر نص كاسه زيت بيضتين ملعقه صغيره بيكنج باودر وشويه فانيلا هلأ بنخلط المقادير مع بعض كتير منيح وبنحطهم في صينيه حجم وسط بعد دهنها بشويه طحينيه وعلى الفرن بعد ما تستوي بنكون مجهزين الها القطر وبنشربها فيه وبتركها لحد ما تبرد في هاد الوئت بنجهز القشطه.

الخطوة الثانية/ تجهيز القشطة
وهي كاستين حليب كبا
واربع ملاعق نشاء
علبه قشطه
حبتين كيري
سكر حسب الرغبة

– بنضع الحليب و السكر و النشاء في وعاء ونخلطهم على البارد, ثم نضعهم في طنجرة  على الغاز مع التحريك المستمر حتى ما يتكتل النشا وبعد ما يجمدو بنضفلهم علبه قشطه وحبتين كيري ازا بدكم الكيري اختياري.

 الخطوه التالته/ تقديم الطبق
– بنرجع للبسبوسه بنقوم بتفتيتها وبنكون محضرين اكواب بنضع طبقه من البسبوسه وطبقه من القشطه او المهلبيه وكمان طبقه قشطه وفي النهايه بنضع طبقه من التوفي.

– مقادير التوفي:
كاسه سكر بنحرقها على الغاز لحد ما يصير لونها دهبي وبنضيف عليها ملعقه كبيره زبده وعلبه قشطه وبنحرك منيح مع الانتباه اخر شي بنزينها بجوز الهند المحموس والفستق الحلبي وصحتين صبايا.

نسعد بمتابعتكم لنا على جروب زاكي لفن الطهي:
كاسات البسبوسة بالقشطة والمكسرات

24 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.