وصفة عمل المشبك السوري اللذيذ وصفة حلويات رائعة

4 3٬365
المشبك السوري

 

المشبك السوري، تعد بلاد الشام من الدول التي تمتلك مخزون وثقافة حلويات واسعة وكبيرة ولذيذة، يعد المشبك السوري من حلويات بلاد الشام الرائعة وسهلة التحضير يشبه في طعمه العوامة والحلب، يتم تحضير المشبك السوري عن طريق تحضير عجينة معينة وقليها بالزيت ثم نضعها فالقطر، يتميز طعمه بانها مقرمشة وتلمع، كما ذكرت سابقا يعد المشبك السوري سهل التحضير والاعداد لكن يجب علينا اتباع الوصفة بدقة متناهية للحصول على طعم رائع ومقرمش، لذا احضرنا لكم اليوم وصفة المشبك السوري الرائع واللذيذ، تقدمه صديقتنا المبدعة في فن الطهي Banan Mansour تعلمنا طريقة تحضيره بكافة تفاصيلها.

 

 

متابعينا يمكنكم متابعة المزيد من وصفات الطعام ووصفات الحوليات على منصة زاكي للطهي.

 

والان نبدأ وصفة المشبك السوري على منصة زاكي للطهي.

 

المقادير:


ملعقة خميرة
نصف كوب طحين
ملعقتين سكر
كوب ونصف سميد ناعم
نصف ملعقة ملح
ملعقتين زيت
كوب ونصف ماء مغلي
3 ملاعق حليب بودر

طريقة المشبك السوري:


– ضعي جميع المكونات مع بعض ونعجن بتكون رخوة العجينة ونتركها ربع ساعة.

– في مقلاة نضع زيت و نجعله على حرارة متوسطة، ثم نضع العجينة في قالب تشكيل الكريمة، ونعمل الشكل الحلزوني مباشرة على الزيت، سوف تلاحظي أنها لا تحتاج الكثير من الوقت لتنضج.

– ثم نغطسهم مباشرة في القطر البارد.

وألف صحة وعافية.

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية وصفة المشبك السوري، أتمنى ان تكون اعجبتكم واستمتعتم بها، الى اللقاء في وصفات حلويات جديدة على منصة زاكي للطهي.

متابعينا الكرام يمكنكم متابعة المزيد من وصفات الحلى البارد والحلويات العربية والحلويات الغربية على منصة زاكي للطهي.

 

أيضا يمكنكم متابعينا الكرام متابعة صفحتنا على موقع يوتيوب لمشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسي ووصفات الحلويات ووصفات السلطات ووصفات اكل صحي ودايت على زاكي كيتشن.

أيضا متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسي ووصفات الحلويات ووصفات الكيك ووصفات المشروبات ووصفات الطعام الصحي والرجيم حصيرا على صفحتنا على موقع فيسبوك.

 

أيضا سوف تجدوا العديد من الوصفات المصورة فيديوهات وصور للعديد من الوصفات الجديدة والمختلفة على صفحتنا على منصة الصور والفيديوهات انستغرام.

عرض التعليقات (4)