طريقة المعمول بالتمر وصفات حلويات بالتمر والعجوة من زاكي

5 11٬913
طريقة المعمول بالتمر

طريقة المعمول بالتمر، يعد المعمول نوع من أنواع الحلويات المحشية تمر وعجوة ويرتبط المعمول ارتباط كلي بالأعياد والمناسبات الإسلامية، يتميز معمول التمر بطعمه اللذيذ وطراوته، تختلف طرق اعداد معمول التمر من شخص لشخص باختلاف شكله وحشوته، فهناك من يقوم بحشي المعمول تمر وهناك تمر ومكسرات مثل الحوز واللوز والفستق الحلبي وعين الجمل، لذا سنستعرض لكم في هذه الوصفة طريقة عمل معمول التمر بطريقة سهلة وبسيطة نقدمها لكم على منصة زاكي للطهي، وصفة طريقة المعمول بالتمر الرائعة والشهية.

 

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الحلويات الشرقية على منصة زاكي للطهي.

 

والان دعونا نبدأ طريقة المعمول بالتمر بصحبتكم متابعينا الكرام.

 

عجين معمول التمر:


3 كوب سميد
نصف كوب طحين +رشة ملح
1 كوب ورع سمن أو زبدة ذائبة <يستحسن استعمال السمن>
4 ملعقة كبيرة حليب بودرة
2 ملعقة كبيرة محلب
1 ملعقة صغيرة مستكة
نصف ملعقة كبيرة خميرة
1 كوب ماء دافئ
1 فنجان سكر

طريقة المعمول بالتمر

حشوة معمول التمر:


نصف كوب تمر مطحون
نصف أصبع زبدة<50غ>
1 كوب ونصف فستق أو جوز مطحون
3/4 كوب سكر ناعم <بودرة>
2 ملعقة كبيرة ماء زهر

تحضير طريقة المعمول بالتمر:


يوضع السميد والطحين ورشة ملح في وعاءٍ كبيرٍ ويضاف إليهم السكر والمحلب والحليب والمستكة ويخلط جيداً، مع إضافة السمن ويفرك الخليط بين الكفين جيدا، ونضيف له ماء الزهر ويخلط بأطراف الأصابع بدون عجن ويغطى الوعاء ويترك جانباً يرتاح. بعدها نضيف لهم الخميرة وكوب الماء ونقوم بإعادة فرك الخليط بالكفين لمدة عشر دقائق ويغطى ويترك مدة ساعة يرتاح.

تحضير حشوة طريقة المعمول بالتمر من زاكي:


يحرك التمر والزبدة على نار هادئة حتى يصبح طرياً متماسكاً يسهل عجنه ونضيف له باقي مقادير الحشوة ويكور كرات صغيرة ويترك جانبا حتى يبرد.

معمول بالتمر والمحلب

آلة التحضير النهائي معمول التمر:


تكور العجينة كرات أكبر من كرات التمر وتفتح على كف اليد بالضغط عليها بحيث تجوف من الداخل، ثم تضعين داخلها حشوة التمر وتكور من جديد، وتوضع في آلة المعمول الكهربائية لتعطيها الشكل المنقوش للآلة، وترص في صينية مدهونة وتدخل فرن متوسط الحرارة لمدة 20 دقيقة أو حتى يصبح لونه ذهبياً وبعد أن يبرد يزين برش السكر الناعم فوقه وصحتين.

معمول بالتمر و المحلب


الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية طريقة المعمول بالتمر ، أتمنى ان تكون نالت اعجابكم، الى اللقاء في ووصفات جديدة ومختلفة على منصة زاكي للطهي.

متابعينا الكرام يمكنكم مشاهدة المزيد من وصفات الحلويات على منصة زاكي للطهي.

أيضا يمكنكم متابعينا الكرام زيارة صفحتنا على موقع يوتيوب ومشاهدة المزيد من وصفات الطعام الرئيسية ووصفات الحلويات الغربية والعربية ووصفات المشروبات ووصفات الاكل الصحي والرجيم والعديد من الوصفات المختلفة والجديدة فقط على صفحتنا Zaki Kitchen على موقع اليوتيوب.

عرض التعليقات (5)