فطور صباحي شعبي، وصفات فطور صحي وسريع من زاكي

2 8٬166

فطور صباحي شعبي، وصفات فطور صحي وسريع من زاكي.

 

فطور صباحي شعبي

فطور صباحي شعبي، الفطور هو اول وجبة في اليوم، حيث تتنوع وجبات الإفطار حول العالم، وتختلف كل منطقة عن الأخرى في عاداتها والوجبات والاطباق التي تقدمها في خلال وجبات فطور صباحي شعبي.

تعد وجبة الإفطار اهم الوجبات الأساسية التي يؤثر تناولها بشكل إيجابي على صحتنا خلال اليوم. وذلك لأنها تمد الجسم بالحيوية والطاقة اللازمة، وتحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل، البروتينات، الكربوهيدرات، الفيتامينات. كما ان وجببة الفطور صباحي يجب ان تكون مختارة بعناية، كما ينصح باختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي تساعد على الشعور بالشبع وامداد الجسم بالطاقة الازمة ليبدأ بها يومه مثل وجبات فطور صباحي شعبي.

 

لذا سوف نتحدث اليوم في مقالنا على وجبات فطور صباحي شعبي سهلة وسريعة وصحية، على منصة زاكي لهواة الطهي.

 

بعض وصفات واطباق فطور صباحي شعبي وفطور صحي.

 

منيو فطور شعبي

 

  • فطور صباحي مميز، مناقيش الزعتر.


المناقيش من الأكلات الشعبية المشهورة في الوطن العربي خاصة منطقة بلاد الشام. واشتهرت بها سوريا وفلسطين كثيرا. وتلقى اعجابا واسعا من الجميع صغارا وكبارا. وذلك لطعمها الشهي والصحي وسهولة تحضيرها، ويقدم عادة مع الشاي في وصفات فطور صباحي شعبي. 


مقادير وطريقة تحضير مناقيش الزعتر منها.

  • فطور صباحي شعبي، بيض العيون


يعد بيض العيون أحد أبسط الأطباق وأكثرها انتشارا على موائد فطور صباحي حول العالم، يفضل البعض تحضيره بزيت الزيتون في حين قد يفضل آخرون تحضيره بالزبدة، وهو طبق غني بالسعرات الحرارية وبالبروتين.
مقادير وطريقة تحضير بيض العيون من هنا.

  • فطور صباحي عائلي، بيض اومليت 


هو البيض المخفوق والمطبوخ مع الزبدة أو الزيت في مقلاة، ويضاف أحيانا لطبق البيض الاومليت الطماطم أو النقانق وبعض الخضراوات، والبعض الاخر يحضرونه بواسطة خلط البيض مع كمية صغيرة من الحليب أو القشطة وهو طبق صحي ومغذي ولذيذ وسهل التحضير.
مقادير وطريقة تحضير بيض اومليت من هنا.

  • فطور صباحي شعبي لبناني، سلطة لبنة.


تعد اللبنة أحد منتجات اللبن المخمر، تتميز بنكهتها اللذيذة، وقوامها الخفيف، كما وتعد أيضا من الوجبات المفضلة كثيرا لدى الأطفال، وأيضا لديها الكثير من المعجبين الكبار، تقدم اللبنة بزيت الزيتون وبجانبها بعض الخضروات وكاس شاي.
 

 

مقادير وطريقة تحضير سلطة لبنة.

  • فطور صباحي غربي، بان كيك


يعتبر البان كيك من الحلويات الغربية، والتي يتم تقديمها على وجبة الإفطار مع كوب من الحليب أو الشاي، أو العصير الطبيعي وغيرها، وتتميز بأنها وجبة خفيفة لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وهي من الوجبات المفضلة لدى الأطفال والكبار.

 

مقادير وطريقة تحضير بنا كيك.

  • فطور صباحي شعبي إيطالي، بيتزا البطاطس.


تعد البيتزا من الوجبات السريعة والمعروفة في جميع العالم، يمكن تحضيرها بالعديد من الاشكال، هي الوجبة المفضلة لدى المراهقين والشباب، يمكن تحضيرها في المنزل بطرق سهلة وبسيطة، وتعد وجبة غذائية متكاملة لاحتوائها على الخضار والجبن والعديد من المكونات الأخرى.
مقادير وطريقة تحضير بيتزا البطاطس.

  • أفكار فطور صباحي شعبي، الفطر المحشي بالجبن.


فطر محشي بالجبن ومشوي بالفرن او مقلي، طبق مميز وسريع التحضير، يقدم كمقبلات او فاتح للشهية على الغذاء او يمكنكم تناوله كوجبة فطور صباحي صحي ولذيذ.
مقادير وطريقة تحضير فطر محشي بالجبن.

  • فطور صباحي عائلي، اومليت البطاطا.


يعد أومليت البطاطا من الأطباق الشهية والمحببة لدى العديد من الأشخاص، كما إنه يعد من الأطباق الجانبية التي تقدم على مائدة الإفطار أو العشاء، تتميز نكهة هذا الطبق بالبيض الممزوج مع البطاطا، والعديد من الخضروات الأخرى.
مقادير وطريقة تحضير اومليت البطاطا.

فطور صباحي شعبي، فوائد وجبة الفطور.

 

تعد وجبة الفطور الصباحي، من الوجبات التي لا يجب علينا تجاهلها على الاطلاق، فهي تعد الوجبة الأكثر أهمية من بين الوجبات الثلاث. وقد ربطت العديد من الدراسات تناول وجبة فطور صباحي شعبي أو غربي بصحة الجسم.

حيث أنّها تساعد على تزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لإنجاز الأعمال المختلفة في بداية اليوم واللازمة لعمل الدماغ والعضلات بشكل سليم. خاصةً أن تناول وجبة الفطور يأتي غالباً بعد انقطاع طويل عن الطعام. حيث تتراوح المدة بين وجبتي العشاء والفطور من 8-12 ساعة.

ومع ذلك فالكثير من الأشخاص يميلون إلى تخطّي هذه الوجبة التي يمكن من خلالها بدء اليوم بطريقة صحية ومفيدة.

فوائد الفطور الصباحي الشعبي.

  1. تحسين مستوى التركيز.
  2. انخفاض مستويات الكولسترول الضار.
  3. السيطرة على مستويات السكر في الدم.
  4. انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
  5. تحسين الأداء البدني وزيادة القدرة على التحمل.
  6. المساعدة على عملية إنقاص الوزن.
  7. تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية، التي يحتاجها الجسم.

 

فطور صباحي شعبي، أهمية وجبة الفطور للأطفال.

 

يعتبر تناول وجبة الفطور أمرا مهما لجميع الفئات العمرية ولكن هذه الأهمية تنطبق بشكل خاص
على الأطفال والمراهقين. من المهم تعويد الأطفال على هذه الوجبة باكرا. وفي حال عدم تقبّل الطفل للفطور في الصباح، يمكن تحضير بعض الأطعمة البسيطة ليتناولها في المدرسة خلال الفسحة بين الحصص.

والأسباب الآتية تبين أهمية عدم تخطي وجبة الفطور بالنسبة للأطفال والمراهقين:

-يحتاج جسم الطفل إلى العناصر الغذائية، والطاقة بشكل مستمر خلال اليوم. حيث إن الطفل في هذه الفترة يكون في مرحلة النمو والتطور السريع. ومن الجدير بالذكر أن معظم الأطفال لا يحصلون على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجون إليها من الاعتماد على وجبتي الغداء والعشاء فقط.

– وجدت الدراسات أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار أكثر عرضة لتناول الوجبات السريعة خلال النهار والإصابة بزيادة الوزن.

– تساعد وجبة الفطور على تحسين الأداء الرياضي والنشاط البدني، بالإضافة إلى تحسين مستويات التركيز، ومهارات حل المشكلات، وتناسق حركة العينين واليدين، والإبداع، والانتباه.

– يمكن أن يسبب تخطي وجبة الإفطار الشعور بالتعب خلال فترة الدراسة.  بيّنت بعض الدراسات أن الأطفال الذين تناولوا وجبة الإفطار حصلوا على درجات أعلى في الاختبار مقارنة مع الأطفال الذين لم يتناولونها.

 

متابعينا وصلنا الى نهاية مقالنا فطور صحي شعبي. يُمكنكم متابعة المزيد من الوصفات والمقالات التي تتعلق بعالم الطبخ على منصة زاكي.

كما يمكنكم أيضا متابعة صفحتنا على موقع فيس بوك لمشاهدة المزيد من وصفات فطور صباحي شعبي ووصفات اكل بالصور.

زوروا قناتنا على يوتيوب وشاهدوا المزيد من وصفات الطعام المصورة على يد امهر الشيفات وربات البيوت، وتقديم أروع وصفات الحلويات ووصفات المعجنات والعديد من الوصفات التي تودون تجربتها.

عرض التعليقات (2)